شريط الأخبار

مقتل ثلاثة مواطنين من إذنا ومدينة الخليل وبلدة سلوان بالقدس

09:27 - 05 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم –رام الله

قتل المواطن فراس شفيق امريزيق (34 عاما)، من بلدة إذنا غرب مدينة الخليل، وهناك أنباء أولية عن مقتل شخص آخر في المدينة.

 

وذكر الرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة والأعلام في شرطة الخليل، أن المواطن المذكور وصل إلى مستشفى الأهلي بالمدينة، وقد فارق الحياة بعد إصابته برصاصة في رأسه، مشيرا إلى أنه تم العثور على الجثة في منطقة حلحول شمال الخليل.

 

وقال إن مدير عام شرطة الخليل العقيد رمضان عوض أشرف على سير التحقيق في القضية، وتم إرسال قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية لبلدة إذنا لمتابعة التحقيق في القضية، والبحث جار عن الجاني.

 

من جهة أخرى، تمكن رجال الإصلاح ووجهاء العشائر المقدسية، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية من تطويق حادث حي البستان ببلدة سلوان جنوب القدس القديمة، والذي أسفر عن مقتل مواطن بطلقات رصاص وإصابة أربعة آخرين.

 

ووصفت حالتا مصابين يرقدان في المستشفى في غرفة الطوارئ المُشددة بالخطرة جدا، فيما كانت الليلة طويلة جدا على سكان وأهالي الحي والأحياء المجاورة.

 

وكان خلاف وقع بين أطفال في الحي تطور وتصاعد ليصل بين عائلتين تم خلاله استخدام الرصاص في حسم الخلاف.

 

وأبدى سكان الحي أسفهم على ما حدث، وأكدوا أن السكان يعيشون حالة قلق دائمة من الاحتلال وسياساته الهادفة إلى ترحيلهم وهدم منازلهم الـ88 لصالح مشاريع تهويدية، لكنهم لم يتصوروا أن تصل حدة التوتر والقلق إلى استخدام السلاح بين الأشقاء والجيران وسكان الحي.

 

ويحاول رجال الإصلاح العشائري تطويق لحادث من كل الاتجاهات، ومنع أي تطور بين العائلتين وسط حضور كبير من أهالي ورجالات القدس المحتلة.

انشر عبر