شريط الأخبار

نقطة تحول في حركات التضامن مع غزة.. انطلاق قافلة شريان الحياة "2" من أمريكا

02:00 - 05 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم – غزة

اعتبر حمدي شعت رئيس لجنة كسر الحصار في حكومة هنية انطلاق قافلة شريان الحياة "2" التي يرأسها النائب في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي من الولايات المتحدة الأمريكية نقطة تحول في حركات التضامن مع قطاع غزة المحاصر.

 

وقال شعت في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للجنة:" بعدما أخذت حركات التضامن موقعها في عدداً من الدول الأوروبية، الآن تمتد إلى الولايات المتحدة لتثبت أن حصار غزة لا بد أن ينكسر"، لافتاً إلى أن الشعب الأمريكي بحاجة إلى معرفة حقيقة الأمور وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار شعت إلى أن انطلاق قافلة "شريان الحياة 2" من الولايات المتحدة الأمريكية في ذكرى استقلالها يعطي دلاله كبيرة لكل شعوب وحكومات العالم المتحضر والمدافعين حرية الشعوب أن من حق الشعب الفلسطيني نيل حريته واستقلاله كبقية شعوب العالم، الذين عانوا من ظلم الاحتلال بما فيه الشعب الأمريكي،

 

وتمني أن تنال مثل هذه القوافل صدى في وسائل الإعلام الأمريكية ولدى الشعب الأمريكي الذي يجهل الكثير عن القضية الفلسطينية ومعاناة شعبنا للتأثير اللوبي الصهيوني عليه.

 

وبين أن قافلة شريان الحياة "2" والتي انطلقت اليوم من مدينة نيويورك باتجاه قطاع غزة تحمل أكثر من 200 متضامن أمريكي إلى جانب عدداً من المعدات الطبية والأدوية، لافتاً إلى انه من المتوقع أن تصل إلى القطاع منتصف الشهر الجاري عبر معبر رفح.

 

وأوضح أن لجنته اتخذت كافة استعداداتها لاستقبال القافلة ، مشيراً إلى انه يجرى التحضير الآن لإعداد برنامج الزيارات التي سيقوم أعضاء القافلة بها.

 

أعرب شعت عن تقديره الشديد لموقف النائب " جالوي" ضد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والجهود الذي قام بها في حملته الأخيرة في الولايات المتحدة بجمع التبرعات إلى المحاصرين في القطاع.

 

وقال "إن مساعي النائب "جالوي" الرامية إلى فك الحصار وتخفيف المعاناة عن المواطنين في قطاع غزة ينظر لها من الحكومة بشيء من التقدير والاحترام" .

انشر عبر