شريط الأخبار

حكومة هنية تخصص قطعة أرض لإنشاء فندق سياحي بغزة يعود ريعه لدعم مشاريع مقدسية

04:08 - 04 كانون أول / يوليو 2009


حكومة هنية تخصص قطعة أرض لإنشاء فندق سياحي بغزة يعود ريعه لدعم مشاريع مقدسية

فلسطين اليوم : غزة

كشف النائب الدكتور أحمد أبو حلبية، رئيس فرع مؤسسة "القدس الدولية" في قطاع غزة، عن موافقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة في غزة إسماعيل هنية، على مخطط مشروع استثماري لإنشاء فندق سياحي على شاطئ غزة، يعود ريعه لصالح مشاريع دعم صمود أهالي مدينة القدس.

 

وقال أبو حلبية في حديث خاص لـ "قدس برس" إنه تقدم شخصيا بصفته رئيسا لفرع مؤسسة القدس الدولية بغزة بطلب إلى إسماعيل هينة لإنشاء هذا المشروع، ووافق عليه فورا، ملفتا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض من قبل سلطة الأراضي في موقع استراتيجي وهام، على شاطئ غزة مقابل منطقة الشاليهات سابقا، مساحتها 1203 متر مربع، سيقام عليها المشروع.

 

وأضاف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني: "لقد انتهينا من وضع المخطط الهيكلي لهذا المشروع، وتم إرساله إلى المركز الرئيسي لمؤسسة القدس الدولية في بيروت، من أجل العمل على تسويقه لدى الجهات الداعمة للمشاريع في المدينة المقدسة، كما سوقت شخصيا للمشروع خلال الزيارة البرلمانية الأخيرة لمملكة البحرين".

 

وأعرب عن أمله في أن تتاح الفرصة للبدء بتنفيذ المشروع حالما يتم فتح المعابر لإعادة إعمار قطاع غزة، مشيرا إلى أن المشروع سيكون جاهزا خلال عام واحد من عملية البدء بالتنفيذ.

 

ونوه إلى أن الفندق السياحي المزمع إنشاؤه، يتكون من تسع أو عشر طوابق على المساحة المذكورة، ستشتمل على صالات للاجتماعات وقاعات للمؤتمرات والاحتفالات، إضافة إلى غرف وأجنحة فندقية، فضلا عن إنشاء متحف عن القدس داخل الفندق ومقر لفرع مؤسسة القدس الدولية، وكذلك موقف سيارات ومخازن ومطبعة في الطابق السفلي.

 

 

انشر عبر