شريط الأخبار

بعد تكبدهم خسائر جمة..شركات التأمين تطالب التأمين على سائقي المركبات

01:43 - 04 تشرين أول / يوليو 2009

بعد تكبدهم خسائر جمة..شركات التأمين تطالب التأمين على سائقي المركبات

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة، أن شركات التأمين دعتها بالإضافة إلى شرطة المرور إلى ضرورة التأمين على سائقي المركبات من خلال حملات مرورية منظمة لتقوم هذه الشركات بمزاولة عملها ومهماتها بعد أن عانت هذه الشركات منذ أكثر من ثلاث أعوام بعد الانقسام بالشارع الفلسطيني حيث تكبدت خسائر تقدر بأكثر من 70% من إيراداتها.

 

ودعا سمير المدني المستشار القانوني للمجموعة الأهلية للتأمين، خلال لقاء شارك فيه عدد من شركات التأمين في قطاع غزة إضافة إلى شرطة المرور، الجهات المختصة بإلزام السائقين بالتأمين عند ترخيص المركبات.

 

وأكد حسن عكاشة مدير عام الشؤون الفنية الذي كان يمثل وزارة النقل والمواصلات أن هذا اللقاء هو استمرارية اللقاءات مع شركات التأمين لحثها على مزاولة عملها والبدء والتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات لتأمين المركبات بكافة أنواعها.

 

وقد كان على جدول أعمال اللقاء العديد من القضايا أهمها تأمين المركبات بكافة أنواعها وضرورة التعويضات وأسعار التأمين، وقد رفعت توصيات خلال اللقاء تم من خلالها التأكيد على شرطة المرور بالقيام بحملات ميدانية للإلزام السائقين بالتأمين والترخيص معاً وإلزام سائقي الدراجات النارية بلبس الخوذة والسترة الواقية.

 

كما تم الاتفاق على معاودة تأمين المركبات وفق قرار مجلس الوزراء عام 2005م وأن تعمل شركات التأمين كل جهدها من أجل التخفيف على المواطنين وتخفيض رسوم التأمين للمركبات، هذا وستقوم شركات التأمين بالاجتماع مع بعضها خلال عدة أيام ورفع تصور كامل للوزارة للبدء بتأمين كافة المركبات.

 

انشر عبر