شريط الأخبار

نادي الأسير: تمديد توقيف 26 اسيرا في مراكز التحقيق الإسرائيلية

01:40 - 04 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد نادي الأسير الفلسطيني في رام الله، اليوم ، بان محكمة التمديد في مراكز تحقيق 'الجلمة وعسقلان وبيتاح تكفا' قامت بتمديد فترة اعتقال 26 اسيرا للتحقيق معهم.

 

وقال مدير الوحدة القانونية لنادي الأسير جاد قضماني: 'ان محكمة التمديد في 'الجلمة' قامت بتمديد فترة اعتقال الأسيرين: هاني توفيق أبو الرب وإبراهيم أبو الرب من جلبون في جنين ليوم الرابع عشر من الشهر الجاري من اجل استكمال التحقيق معهما.

 

وأضاف: ' ان ذات المحكمة مددت اعتقال الأسيرين محمود عناية من عزون، وراسم الشيخ من بيت أمين في قلقيلية من اجل استكمال التحقيق معهما، وتقديم لائحة اتهام بحقهما مع نهاية فترة التحقيق  أمام المحكمة في الثامن من الشهر الجاري، ولنفس اليوم جرى تمديد الأسيرين نصر عصام نصر من نابلس، وفادي اشقير من الزاويه في سلفيت، ولكن لاستكمال التحقيق معهم فقط.

 

كما جرى تمديد الأسرى: أسيد خراز من طوباس، واسامه محاسنه من عين البيض، و شاهر زايد من اليامون، ومحمد أبو حسين من جنين ليوم السابع من الشهر الجاري، للتحقيق معهم.

 

وبين قضماني أن محكمة التمديد في مركز تحقيق قامت بتمديد فترة اعتقال الأسير عيد دار صالح من رام الله، للتحقيق معه ليوم الثالث عشر من الشهر الجاري، بينما جرى التمديد بحق الأسير زين القدسي من الخليل للتحقيق معه يوم بعد غد حول شبهات منها المساس بأمن المنطقة، وكذلك الأسير هاني المقدسي ليوم غد.

 

وأشار قضماني إلى أن أسرى في مركز تحقيق 'بيتاح تكفا' قد جرى تمديد فترة اعتقالهم ليوم الرابع عشر من الشهر الجاري، لاستكمال التحقيق معهم ورفع ملفهم للنيابة العسكرية الإسرائيلية، وهم: يحيى اغبر، ويوسف حلبي وسائد حمدان من نابلس، وكمال عبد الكريم حامد، وعهد عبد الحميد، وعيسى حامد، ومحمود عوض حامد، وربيع الهندي، وعبد الحميد رضوان، وعدي عمر حامد، من سلواد، وليوم الثالث عشر من تموز تم تمديد الأسيرين محمد عويس، ومحمد بلال من مخيم بلاطه للنيابه، وليوم التاسع نفس الشهر للأسيرين خالد الشافعي من نابلس، وبشير زيادي من مادما، وذلك للتحقيق معهم.

 

انشر عبر