شريط الأخبار

حماس: أمن الضفة يواصل مسلسل الاعتقال بحق أنصارها

11:14 - 04 حزيران / يوليو 2009

حماس: أمن الضفة يواصل مسلسل الاعتقال بحق أنصارها

فلسطين اليوم- رام الله

أفادت حركة حماس اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية واصلت حملة اعتقالاتها في صفوف أنصارها، فاعتقلت 8 منهم يوم أمس، بينهم أسيران محرران، فيما اعتقل الاحتلال 3 من المفرج عنهم من سجونها.

 

ففي محافظة قلقيلية، اعتقل جهاز الوقائي الأستاذ ممدوح غالب بري 27 عاما من بلدة سنيريا بعد اقتحام منزله ، علما أن أنه متزوج منذ أسبوعين فقط، كما اعتقل جهاز المخابرات ماجد عطية 20 عاما ، و هو ابن خال الشهيد القسامي محمد عطية.

 

وفي محافظة الخليل، اعتقلت الأجهزة الأمنية إبراهيم اسماعيل الحلايقة ، و إبراهيم خليل الحلايقة،  وحمزة أيوب الحلايقة ، بعد اقتحام منازلهم في بلدة الشيوخ شمال المدينة.

 

وفي محافظة سلفيت، اعتقل جهاز الوقائي الأسيرين المحررين أحمد أبو قاعود ، و عثمان الديك بعد اقتحام منازلهم في قرية كفر الديك، وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات رياض عباس الدمج – 37 عاما- من قرية بروقين قضاء جنين بعد اقتحام مكان عمله في رام الله.

 

وبينت الحركة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد ومحمود عابد أبو جحيشه من بلدة إذنا الخليل بعد أيام من الإفراج عنهم من سجون أجهزة عباس، وزياد زغير من مدينة الخليل بعد أيام من إطلاق سراحه من سجن المخابرات بعد اعتقال دام 7 أشهر، معتبرةً ذلك استمراراً لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال والأجهزة الأمنية.

 

كما نوهت الحركة إلى أن حكومة فياض أقدمت على نقل الموظف في مديرية أوقاف أريحا سعيد إبراهيم الصرفندي من وظيفة "مدير دائرة المسجد الأقصى" ، إلى مؤذن وخادم على خلفية سياسية، علما أنه يحمل شهادة الماجستير.

 

فيما منعت مديرية أوقاف طولكرم الشيخ ياسين هدبه إمام مسجد قفين قضاء طولكرم من الخطابة للأسبوع الثالث على التوالي.

انشر عبر