شريط الأخبار

د.خريشة يكشف لـ"فلسطين اليوم": عباس طلب من الدويك "وزراء فدائيين من حماس"

09:47 - 04 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

كشف الدكتور حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي بعضا من جوانب اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس، برئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك الأسبوع الماضي.

 

وأضاف د.خريشة لـ"فلسطين اليوم"،  أن اللقاء تم بترتيب منه مع مستشار الرئيس مروان عبد الحميد، وأن اللقاء الذي استمر ساعتين تطرق إلى الوضع الفلسطيني بشكل عام وسبل إنهاء الانقسام بشكل خاص وأهمية مواصلة العمل لتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية، حيث أخبر "عباس"، "الدويك"، بحضور الدكتور محمود الرمحي، أمين سر المجلس التشريعي ، بأنه يريد مجموعة من 5 إلى 6 وزراء من حركة حماس يتبنون مواقف شخصية وذلك للعمل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وأوضح د.خريشة، أنه عندما طرحنا قضية المعتقلين لدى أجهزة الأمن بالضفة، رد "عباس"، بأن عمليات الاعتقال تتم بسبب "حيازة السلاح والمال السياسي" فقط، مؤكدا أنه طرح على عباس، قضية مواطنة معتقلة لدى أجهزة الأمن وهي زوجة أحد المناضلين، فسارع عباس بالطلب من الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات بـ م.ت.ف لحل قضيتها، وتوقع د.خريشة الإفراج عنها قريبا، أما حول حل قضية المعتقلين جذريا، فرأى د.خريشة، بأنها بحاجة إلى كثير من العمل.

 

 وأشار د.خريشة، أن عباس شدد خلال الاجتماع، على أنه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة.

 

وحول الخلافات بشأن الولاية الحالية لهيئة رئاسة المجلس، قال د.خريشة، أننا وبسبب اعتراض كتلة حركة فتح البرلمانية أمام خيارين إما إستمرار الوضع الحالي، أو أن يقوم الرئيس بالدعوة إلى دورة برلمانية جديدة، وانتخاب هيئة جديدة.

 

وختم خريشة، بأن انسجاما في الرؤى بين الدويك وعباس ساد خلال اللقاء بشأن مواصلة الجهود لتحقيق المصالحة الداخلية، وان الاثنين اتفقا على مواصلة اللقاءات بينهما.

انشر عبر