شريط الأخبار

اندلاع حريق هائل بمصنع للدهان في بلدة " كفيم" جنوب اسرائيل

12:19 - 03 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

اندلع حريق هائل في ساعات الليل بأحد مصانع الدهان الواقع في المنطقة الصناعية في بلدة "كفيم" جنوب اسرائيل، وقد استمرت طواقم الاطفاء الاسرائيلية التي وصلت الى المكان حتى صباح اليوم الجمعة في ملاحقة النيران والسيطرة عليها.

 

وبحسب ما نشرت اليوم صحيفة "يديعوت احرنوت" فان الحريق الذي لم يعرف بعد اسبابه، تسبب بخسائر كبيرة في المصنع والمحيط وذلك بفعل العديد من الانفجارات التي وقعت داخل المصنع وذلك نتيجة وجود العديد من المواد الكيماوية والوقود داخل المصنع، ما ادى الى تعقيد الامر على طواقم الاطفاء في السيطرة على الحريق.

 

واوضحت الصحيفة انه تم استدعاء طواقم الاطفاء من مدينة عسقلان وكذلك بئر السبع ومن ثم تم الاستعانة بسلاح الطيران الاسرائيلي لنقل المواد لطواقم الاطفاء وقد استمرت النيران في المصنع والمحيط حتى صباح اليوم حيث استطاعت طواقم الاطفاء السيطرة على الحريق.

 

واضافت الصحيفة بحسب السكان المجاورين وكذلك مصادر شرطية في المنطقة ان هذا الحريق يعد من اخطر واكبر الحرائق في المنطقة لما يحتوي عليه المصنع من مواد خطيرة كانت تنفجر من فترة لاخرى، الامر الذي ادى لوجود غيمة كبيرة من الدخان التي غطت المنطقة، وقد تسبب الحريق ايضا باشتعال النيران في العديد من السيارات التي كانت بجوار المصنع كذلك اتت النيران على احدى سيارات طواقم الاطفاء ونتيجة الحريق لم تسجل اي اصابة، فقط اضرار مادية.

 

وذكرت الصحيفة انه خلال الأيام الماضية شبت العديد من الحرائق شمالي البلاد وكان اخرها يوم امس الخميس حيث اندلعت ثلاث حرائق كبيرة في الجليل السفلي، ووادي عارة واتت النيران على عدد كبير من الاشجار وقد شبّه السكان في المنطقة الشمالية الوضع نتيجة الحرائق المستمرة في المنطقة، بالحرب الاخيرة مع لبنان حيث كان يشاهد يوميا حرائق في معظم انحاء المنطقة الشمالية.

انشر عبر