شريط الأخبار

مدرسة بريطانية تفصل طالباً بسبب شاربه

10:07 - 03 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة 'ديلي ميل' الخميس أن مدرسة بريطانية فصلت طالباً في الرابعة عشرة من العمر بسبب شاربه لاعتقادها بأنه يمثل مسألة مثيرة لضحك زملائه.

 

وقالت الصحيفة إن ادارة المدرسة ارسلت الطالب آكاش اقبال إلى منزله وطلبت منه عدم العودة للمدرسة ما لم يحلق شاربه، لكن أسرته اتهمت الإدارة بأنها 'بالغت في الإجراء الذي اتخذته'ضد ابنها حول بعض الزغب فوق فمه ورفضت الإنصياع لطلبها'.

 

واضافت أن الطالب آكاش انقطع عن مدرسة الأكاديمية بمدينة مانشستر لمدة اسبوعين حتى الآن بسبب قضية شاربه واتهم والده ادارتها بتعمد إلحاق الضرر بتعليمه.

ونسبت الصحيفة إلى آصف محمود (42 عاماً) والد آكاش قوله 'هذا هراء، فهو لا يحلق شاربه لأنه في الرابعة عشرة من العمر فقط ولو بدأ ذلك الآن فسيستمر في حلقه طوال عمره'.

 

واضاف الوالد 'أبلغتنا الإدارة بأنها لا تعتبر الشارب جزءاً من الزي الموحد للمدرسة مع أن شارب آكاش مجرد زغب ولا يمكن اعتباره شارباً وهو ما يزال طفلاً ويجب أن لا يبدأ بحلق شاربه في هذه السن'.

 

واشارت 'ديلي ميل' إلى أن مدرسة الأكاديمية التي يدرس فيها 700 طالب شددت على أن تعاليمها تملي على جميع الطلاب أن يكونوا حليقي الوجه ورفضت التعليق على قضية الطالب آكاش.

انشر عبر