شريط الأخبار

مصادر سياسية إسرائيلية: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات باتجاه الفلسطينيين بدون مقابل

02:20 - 02 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت مصادر سياسية إسرائيلية إن إسرائيل غير مستعدة لاتخاذ أي خطوات باتجاه الطرف الفلسطيني بدون مقابل.

 

وأفادت صحيفة هارتس نقلا عن مصدر سياسي في القدس أن الولايات المتحدة لم تحصل بعد على أي موافقة عربية للتطبيع مع إسرائيل مشيرا إلى انه في مثل هذه الحالة لا يمكن للأمريكيين أن يطالبوا إسرائيل بتقديم لفتات للجانب العربي.

 

وأفاد المصدر أن اجتماع الرئيس الأمريكي براك أوباما مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز لم يفض إلى اتفاق حول إقدام الرياض على تشجيع الدول العربية على اتخاذ خطوات للتطبيع مع إسرائيل.

 

وعلمت صحيفة هارتس أن وزير الحرب براك بحث في واشنطن مع المبعوث الأمريكي جورج ميتشل صفقة شاملة ستقوم إسرائيل بموجبها بخطوات ذات مغزى لتجميد البناء في المستوطنات مقابل تلقيها ضمانات من جانب الدول العربية حول شروعها في خطوات تطبيعية واستئناف المفاوضات الرامية إلى تحقيق تسوية إقليمية شاملة.

 

واشار براك ان اسرائيل قد توافق في مثل هذا الحال على تجميد مؤقت للبناء في المستوطنات ما عدا 2000 وحدة سكنية توجد في طور البناء حاليا. ومن المقرر ان يصل المبعوث الامريكي ميتسل الى البلاد بعد اسبوعين لمواصلة المحادثات وفي حال حدوث تقارب في وجهات النظر سيبرم نتنياتهو هذه الصفقة في اجتماع سيعقده مع الرئيس اوباما خلال الشهرين القادمين .

انشر عبر