شريط الأخبار

المستشارة الالمانية ميركل تدعو الى وقف الاستيطان فورا

02:15 - 02 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الحكومة الاسرائيلية الى وقف عمليات البناء في مستوطنات الضفة الغربية، معتبرة استمرار الاستيطان يشكل خطر كبير على عملية السلام ويهدد حل الدولتين لشعبين.

 

وبحسب ما نشرت اليوم الخميس صحيفة "يديعوت احرنوت" فان تصريحات ميركل جاءت اثناء جلسة البرلمان الالماني، قائلة "حسب قناعاتي انه لأمر مهم ان يخطو الطرفين خطوات حسن نية والتقدم نحو السلام، وانا مقتنعة اننا يجب ان نوقف الاستيطان الان وفورا، لاننا لن نستطيع تطبيق حل الدولتين لشعبين بعد ذلك".

 

واضافت الصحيفة ان ميركل تطرقت ايضا للموضوع الايراني والتظاهرات التي جرت بعد الانتخابات الاخيرة حيث اوضحت امام البرلمان ان هذا الموضوع سيتم مناقشته في القمة القادمة للدول الصناعية الثماني والتي ستعقد الاسبوع القادم.

 

واكدت ميركل انها بصدد تبني موقف مشترك في القمة يؤكد على بعث رسالة واضحة للقيادة الايرانية باحترام حقوق الانسان داخل ايران وحق المواطنين بالتعبير عن ارائهم والتظاهر، مضيفة انه لازال هناك فرصة للتفاوض مع الرئيس الايراني احمدي نجاد وانها مع الموقف الامريكي الذي اعلنه الرئيس باراك اوباما بفتح مفاوضات مباشرة مع ايران.

انشر عبر