شريط الأخبار

بحر :نتحاور مع فتح مكرهين ..وحماس ستفوز في حال إجراء انتخابات

12:56 - 02 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال أحمد بحر "أبو أكرم" نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اننا في حركة حماس نتحاور مع فتح مكرهين ولا طريق أمامنا إلا الحوار وربنا سبحانه وتعالى تحاور مع الشيطان ونحن في سفينة واحدة لابد أن نتفاهم لكن هذا التفاهم سيوصلنا إلى قواسم مشتركة .

مشيرا الي انه تم الوصول السابق إلى قواسم مشتركة في وثيقة الوفاق الوطني من 12 بند وهناك أشياء حماس لا ترضى عنها وأشياء فتح لا ترضى عنها لكن توافقنا وفي الآخر لم تنفع هذه الوثيقة.

وعن إمكانية إخراج حماس من الانتخابات مطلع العام المقبل تسأل بحر "نحن مع الانتخابات لكن انتخابات في ظل انقسام لا يمكن أن تكون ونحن نريد وحدة الشعب الفلسطيني والانتخابات في ظل حصار كيف ستتم ؟ كيف ستكون الانتخابات والأجهزة الأمنية تلاحق المهندسين والمعلمين والتجار وكل شرائح المجتمع ؟

وأضاف خلال حديث لصحيفة الشرق أن الانتخابات لابد أن تكون في جو مناخ مناسب للانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة وهل يريدوا انتخابات بهذه الطريقة حتى يزيفوا الانتخابات ولابد أن يكون هناك شروط حتى لا نضمن تزيفها في هذا الظرف .هل يعقل أن تكون هذه الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية أن تقود وتحمي صناديق الاقتراع ,لابد من إصلاح ذلك حتى تتم الانتخابات.

واعتقد بحر انه في حال سويت عقبات الحوار حماس ستدخل الانتخابات وستفوز بإذن الله تبارك وتعالى  إذا استمر الحصار فلن تكون انتخابات.

انشر عبر