شريط الأخبار

شهاب لـ"فلسطين اليوم": تقرير "الأمنيستي" ينحاز لإسرائيل والمقاومة حق لشعبنا

12:05 - 02 تشرين أول / يوليو 2009

شهاب لـ"فلسطين اليوم": "أمنيستي" غير مهنية وتساوي بين الجلاد والضحية والمقاومة حق لشعبنا

فلسطين اليوم- غزة

وصف داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، منظمة العفو الدولية "أمنيستي" بأنها غير مهنية ومنحازة للاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد أن تقريرها جاء في توقيت يخدم إسرائيل، ويساوي بين الجلاد والضحية.

 

وأكد شهاب في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن الشعب الفلسطيني يقع تحت الاحتلال ويُمارس بحقه كل صنوف القمع والإرهاب، ولم يجد الشعب الفلسطيني سبيلاً سوى المقاومة وهو في حالة دفاع عن النفس، وأمنيستي لا تنظر لتصاعد الجرائم الإسرائيلي بحق شعبنا ليس أثناء الحرب فقط بل على مدار الأيام.

 

وقال المتحدث باسم الحركة:" يجب على منظمة أمنيستي أن تعرف أن إسرائيل هي من بدأت هذه الحرب ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل وسيلة"، معتبراً أن المنظمات تنحاز وتتعامل إلى من يدفع أكثر.

 

وفي تعليقه على اتهام "أمنيستي" لحماس ومجموعات فلسطينية بتعريض المواطنين للخطر، أكد شهاب، أن المقاومة جزء من الشعب الفلسطيني، وأن إدعاء المنظمة كاذب وباطل، قائلاً:"أشكك في مهنية هذا التقرير، حيث أنها تستغل وضعها بالتجارة في مصالح الشعوب وحقوقهم".

 

وبين شهاب، أن المواطنين القاطنين في المناطق الحدودية اضطروا لترك منازلهم واللجوء في أماكن خصصت لهم بعد اشتداد القصف وتعرض منازل المواطنين للقصف المتكرر، ولو كان المقاومون يتخذون من هذه المنازل أماكن للتواجد لمنعت المواطنين من ترك منازلهم، ولكن إسرائيل هي التي لاحقت المواطنين العزل وقامت بقصفهم وإطلاق النار على الأطفال على أسطح المنازل، والنساء في منازلهن حتى المدارس التي كان يأوي إليها المواطنون جرى قصفها.

 

ودعا شهاب، العالم الحر الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الانتهاكات الإسرائيلية، مشيداً بدور المؤسسات الحقوقية والقانونية المحلية التي كان لها دور بارز ومشهود له أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة وملاحقة العدو ومحاربة الانحياز الواقع على شعبنا.

 

 

 

انشر عبر