خبر حماس :تقرير منظمة العفو الدولية غير منصف ولا متوازن ويفتقر إلى المهنية

الساعة 08:42 ص|02 يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاتهامات التي وجهتها منظمة العفو الدولية معتبرا التقرير غير منصف ولا متوازن.

اعتبرت الحركة خلال مؤتمر صحفي تعليقا على تقرير لمنظمة العفو الدولية اتهامات باطلة لحركة حماس مقابل التخفيف من خطورة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي "ان التقرير غير مهني فهو يتهم حركة حماس دون أن يلتقي أو يستمع  لأي من قياداتها حول هذه الادعاءات،ورغم ذلك فإن التقرير يتضمن إدانةً واضحة للاحتلال.

واشارت الحركة ان التقرير تجاهل حجم الدمار والجرائم الخطيرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة والتي نقلتها شاشات التلفزة عبر البث الحي والمباشر ويقدم وصفـًا مجتزءًا يهدف إلى التضليل والتقليل من حجم وخطورة الجرائم الإسرائيلية , مطالبا بعد كل هذه الصور الحية لجرائم الاحتلال تقديم القتلة الإسرائيليين للمحاكمة بدلاً من مثل هذه التقارير المجتزءة.

 واعتبرت الحركة ان التقرير يساوي بين الضحية والجلاد الإسرائيلي ويمثل تنكرًا لحق شعبنا ومقاومة الاحتلال وهو ما يتناقض مع القوانين الدولية التي تضمن حق الشعوب المحتلة في الدفاع عن نفسها.

 

وأوضحت الحركة إن دعوة منظمة العفو الدولية الدول الأخرى إلى منع وصول السلاح إلى غزة، يهدف إلى توسيع دائرة الاتهامات الموجهة لحركة حماس بهدف تحريض الأطراف الدولية التي تسعى للتواصل مع الحركة ،  وكذلك ضمان استمرار وتشديد الحصار المفروض على غزة.