شريط الأخبار

حماس: أمن الضفة يختطف 4 من أنصارها وينقل 3 آخرين للمستشفيات جراء التعذيب

10:29 - 02 تشرين أول / يوليو 2009

حماس: أمن الضفة يختطف 4 من أنصارها وينقل 3 آخرين للمستشفيات جراء التعذيب

فلسطين اليوم- رام الله

ذكرت حركة حماس اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، واصلت حملة اختطافاتها في صفوف أنصارها في الضفة، فاختطفت 4 منهم يوم أمس، بينهم أستاذ، وطالب جامعي، فيما اختطف الاحتلال أحد المفرج عنه من سجونها، كما تواصل مسلسل نقل المعتقلين إلى المستشفيات جراء التعذيب الوحشي.

 

ففي محافظة جنين، اختطف جهاز الوقائي الأستاذ منذر عبد الرحيم خباص - 26 عاما- من جلقموس بعد استدعائه للمقابلة.. واختطف  جهاز المخابرات عبد الجبار جرار بعد استدعائه للمقابلة.

 

وفي محافظة قلقيلية، اختطف  جهاز الوقائي الطالب في جامعة النجاح محمود نزال بعد اقتحام منزله، وفي محافظة أريحا، اختطف جهاز المخابرات سليمان زايد أبو رومي وهو موظف في بلدية أريحا بعد استدعائه للمقابلة، كما رفض جهاز الوقائي الإفراج عن المختطف محمود الحلو رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه.

 

وأضافت حركة حماس، أنه استمراراً لمسلسل تبادل الأدوار بين الاحتلال وأجهزة عباس، اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني يوم أمس رئيس مجلس الطلبة السابق في جامعة بير زيت أيمن أبو عرام بعد أيام من الإفراج عنه من سجون أجهزة عباس ..

 

وأشارت إلى أنه استمراراً لمسلسل التعذيب الوحشي الذي يتعرض له المختطفون في سجون الأجهزة الأمنية..أكدت مصادر في بيت لحم نقل المختطف الشيخ فتحي الرملاوي ( وهو أحد وجوه الإصلاح والحركة في المحافظة) إلى العناية المركزة في مستشفى بيت جالا بعد إصابته بجلطة حادة جراء التعذيب.

 

كما أكد ذوو المختطف الشيخ أنور مراعبة الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف ، تعرضه للتعذيب الشديد لدى جهاز الاستخبارات في قلقيلية ، ما أدى لنقله إلى المستشفى 3 مرات.

 

و أكدت مصادر نقل المختطف لدى أجهزة عباس في قلقيلية الشيخ محمد قشوع إلى الخدمات الطبية بعد كسر يده نتيجة التعذيب.

 

انشر عبر