شريط الأخبار

أبو تريكة يحمل لواء العرب في تشكيلة أفضل لاعبي كأس القارات

09:09 - 02 تشرين أول / يوليو 2009

دبي/ بعد أدائه الرائع وحفاظه على عذرية شباكه في المباراة التي جمعت "الفراعنة" بالمنتخب الإيطالي بطل العالم، توقع الكثيرون أن يتم اختيار المصري عصام الحضري كأفضل حارس مرمى في بطولة كأس القارات الثامنة التي استضافتها جنوب إفريقيا مؤخراً، إلا أن مواطنه محمد أبو تريكة قلب التوقعات وخطف مقعد العرب الوحيد في تشكيلة البطولة التي اختارها زوار الموقع الرسمي للبطولة.

 

وجاء اختيار لاعب وسط الأهلي القاهري البالغ من العمر 30 عاماً، ليضيف المزيد من الأمجاد لسجل اللاعب الحافل بالألقاب والبطولات، سيما بعد تألقه اللافت في المباراة الأولى التي جمعت بلاده بالبرازيل بطلة أمريكا الجنوبية (3-4)، والذي توجه بصنع هدفين من أهداف "الفراعنة" الثلاثة.

 

وكان أبو تريكة فاز بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الأندية الإفريقية عامي 2006 و2008، كما حاز على لقب أكثر لاعبي العالم شعبية في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاءات عامي 2007 و2008، إلى جانب منحه جائزة أفضل لاعب في مصر أعوام 2004 و2005 و2006 و2007 و2008.

 

واختارت الجماهير 11 لاعباً على مدار أيام البطولة الـ 14، جاء في مقدمتهم حارس مرمى أمريكا تيم هوارد المحترف في صفوف ايفرتون الإنكليزي، والذي تفوق بفارق ضئيل جداًً عن الحضري لاعب سيون السويسري.

 

أما عن مدافعي المنتخبات الـ 8 المشاركة في البطولة، فتألق منهم البرازيليان مايكون (انتر ميلان الإيطالي) ومواطنه لوسيو (بايرن ميونخ الألماني)، والإسبانيان كارليس بويول (برشلونة) وخوان كابديفيا (فياريال).

 

وفي خط الوسط، وقع الاختيار على البرازيلي كاكا (ريال مدريد الإسباني)، والمصري محمد أبو تريكة (الأهلي)، والأمريكي كلينت ديمبسي (فولهام الإنكليزي).

 

وفي المقدمة، جاء كلٌ من البرازيلي لويس فابيانو (إشبيلية الإسباني)، والإسباني دايفيد فيا (فالنسيا)، ومواطنه فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي).

 

يشار إلى أن لاعبي منتخبات العراق (بطل آسيا) وجنوب إفريقيا (بطل إفريقيا) وإيطاليا (بطل أوروبا) ونيوزيلندا (بطل أوقيانوسيا)، لم يجدوا طريقهم إلى التشكيلة المثلى للبطولة.

انشر عبر