خبر مصادر إسرائيلية: تل أبيب غير مستعدة لاتخاذ اي خطوات باتجاه الفلسطينيين بدون مقابل"

الساعة 05:16 ص|02 يوليو 2009

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

صرحت مصادر سياسية إسرائيلية ان اسرائيل غير مستعدة لاتخاذ اي خطوات باتجاه الطرف الفلسطيني بدون مقابل.

 

وافادت صحيفة هآرتس نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي ان الولايات المتحدة لم تحصل بعد على اي موافقة عربية للتطبيع مع اسرائيل مشيرا الى انه في مثل هذه الحالة لا يمكن للامريكيين ان يطالبوا اسرائيل بتقديم لفتات للجانب العربي .

 

وافاد المصدر ان اجتماع الرئيس الامريكي براك اوباما مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز لم يفض الى اتفاق حول اقدام الرياض على تشجيع الدول العربية على اتخاذ خطوات للتطبيع مع اسرائيل .

 

وعلمت صحيفة هارتس ان وزير الحرب براك بحث في واشنطن مع المبعوث الامريكي جورج ميتشل صفقة شاملة ستقوم اسرائيل بموجبها بخطوات ذات مغزى لتجميد البناء في المستوطنات مقابل تلقيها ضمانات من جانب الدول العربية حول شروعها في خطويات تطبيعية واستئناف المفاوضات الرامية الى تحقيق تسوية اقليمية شاملة . واشار براك ان اسرائيل قد توافق في مثل هذا الحال على تجميد مؤقت للبناء في المستوطنات ما عدا 2000 وحدة سكنية توجد في طور البناء حاليا. ومن المقرر ان يصل المبعوث الامريكي ميتشل الى البلاد بعد اسبوعين لمواصلة المحادثات وفي حال حدوث تقارب في وجهات النظر سيبرم نتنياهو هذه الصفقة في اجتماع سيعقده مع الرئيس اوباما خلال الشهرين القادمين .