شريط الأخبار

الاهلي يحتل المركز 47 عالميا والأول عربيا وإفريقيا في تصنيف أندية العالم

07:59 - 02 تشرين أول / يوليو 2009

 

القاهرة/ تقدم النادي الأهلي مركزا واحدا على مستوى أندية العالم ليحتل المركز ال 47 عالميا بدلا من الـ 48 في التصنيف الشهري الذي أصدره الإتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم الأربعاء ، كما حافظ الأهلي على صدارته لقمة ترتيب الأندية العربية والإفريقية للشهر الثالث على التوالي .

 

وذكر الإتحاد الدولي للتأريخ - عبر موقعه الإلكتروني الاربعاء - أن النادي الأهلي نجح في التقدم بالتصنيف بعد نجاحه في التتويج بطلا للدوري الممتاز المصري بالفوز على الإسماعيلي في المباراة الفاصلة ، وعلى الرغم من كونه لم يخض أى مباريات رسمية خلال الشهر الماضي.

 

وأضاف الإتحاد أنه في الوقت الذي شهد فيه التصنيف تقدما جيدا للنادي الأهلي ، إلا أن فريق الزمالك واصل ابتعاده التام عن التصنيف الذي يضم أفضل 350 ناديا في العالم ، في الوقت الذي تقدم فيه فريق حرس الحدود مركزا واحدا ليحتل المركز الـ87 عالميا بدلا من ال88 ، فيما احتل فريق إنبي المركز 245 عالميا .

 

وعلى المستوى الإفريقي ، واصل النادي الأهلي صدارته للترتيب ، فيما ظلت بقية المراكز كما هي حيث ظل فريق المريخ السوداني في المركز الثاني على المستوى الإفريقي ، وحل فريق الصفاقسي التونسي في المركز الثالث .

 

وعلى الصعيد العالمي تقدم فريق برشلونة الإسباني لصدارة ترتيب أندية العالم ، وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثاني ، وحل فريق تشيلسي الإنجليزي في المركز الثالث .

انشر عبر