شريط الأخبار

حزب التحرير يستنهض المسلمين للخلافة في ذكرى هدمها في مؤتمر برام الله

03:31 - 01 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور ماهر الجعبري إن الحزب سينظم يوم السبت القادم مؤتمراً جماهيرياً في مدينة رام الله بمناسبة ذكرى هدم الخلافة الإسلامية.

وأضاف الجعبري في تصريح له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه،:" إن الحزب يهدف من خلال المؤتمر إلى استنهاض الأمة للعمل مع العاملين لإقامة دولة الخلافة الإسلامية، والتي منذ أن هُدمت والأمة الإسلامية تعاني الفرقة والضعف والهوان وتداعي الأمم عليها". 

يُذكر أن عمل حزب التحرير يتخذ الطابع السياسي والفكري، وهو يركّز خلال السنوات الأخيرة على كسب الرأي العام مع فكرة الخلافة، ويعارض الحزب مشروع حل الدولتين المطروح على الساحة.

وكان الحزب قد انتقد في بيان أخير له التوجهات التي تضمنها خطاب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخير والمتضمن قبول دولة في حدود عام 1967، وأكّد الدكتور ماهر الجعبري أن الحزب يقف على مسافة واحدة من السلطتين في رام الله وغزة في تحركاتهما السياسية نحو حل الدولتين.  

وذكر بلاغ صحفي صادر عن المكتب الإعلامي وصلنا نسخة منه أن المؤتمر سيتضمن محاضرات وكلمات حول دور العلماء في إقامة دولة الخلافة، وحول ذكرى هدمها وعلاقة ذلك بالحياة المعاصرة، فيما سيعقد على هامش المؤتمر معرض للصور تتناول القضية الفلسطينية، وقضايا المسلمين في العالم، وسيتضمن زاوية ثقافية، تعرض تصور الحزب الكامل لأجهزة دولة الخلافة والتعريف بالحزب فكرة وطريقة، وتعرض رؤيته حول النظام الاقتصادي الإسلامي وتشخيصه للأزمة العالمية الراهنة.

وقال الدكتور الجعبري أن المؤتمر سيتضمن تخصيص زاوية للمكتب الإعلامي للحزب للتواصل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى أن أحد أعضاء المكتب الإعلامي سيقدم كلمة يتحدث فيها عن خط سير الحزب ونشأته، والصعوبات التي تغلب عليها، والانجازات التي حققها لغاية الآن، عالمياً ومحلياً. وقال: تأتي أهمية كلمة المكتب الإعلامي للمؤتمر لإيصال رسالة واضحة لوسائل الإعلام حول عمل الحزب السياسي خصوصا في أجواء التجاذبات السياسية التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

انشر عبر