شريط الأخبار

هنية: الجولة السادسة للحوار كانت صعبة .. والسبب في تعنت "فتح"

01:17 - 01 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة ( من مراسلنا)

وصف إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة والقيادي البارز في حركة "حماس" وقائع الجولة السادسة للحوار الوطني – والتي انتهت جلساتها يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة- بأنها كانت صعبة ومشدودة.

وعزى هنية في تصريحاتٍ للصحفيين -خلال زيارته لخيمة الاعتصام الذي نظمه نواب التشريعي في غزة تضامناً مع النواب الأسرى في سجون الاحتلال اليوم الأربعاء- سبب الصعوبة في الجولة بأنه عائد لتعنت حركة "فتح".

وقال بهذا الصدد:" الجولة كانت صعبة ومشدودة، بسبب أن الأخوة في "فتح"، مازالوا مرهونين للمطالب الأمريكية والإسرائيلية، وبالالتزامات الأمنية مع الاحتلال بالإضافة لرفضهم التعاطي مع ملف المعتقلين السياسيين".

وأضاف:" نعتقد أن الإخوة في مصر بذلوا جهوداً جيدة، لكن هناك تعنت من قبل وفد "فتح"، وما يجير في الضفة يمثل عقبة رئيسية تحول دون التوصل لاتفاق".

على سعيدٍ منفصل، اعتبر هنية منع سفينة "روح الإنسانية" من الوصول لغزة، بأنها "قرصنة إسرائيلية قد تعودنا عليها"، ورأى في ذات الوقت أنها "محاولة لوقف التدفق من التضامن الدولي مع المحاصرين في غزة".

وطالب رئيس حكومة غزة، مؤسسات حقوق الإنسان بأن تتدخل لوقف القرصنة التي تمارسها إسرائيل من آنٍ لأخر بحق المتضامنين مع محاصري القطاع.

انشر عبر