شريط الأخبار

الاتحاد المصري يعتزم إطلاق قناة فضائية للدفاع عن حقوقه

12:21 - 01 تموز / يوليو 2009

 

القاهرة/ أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن مجلس إدارة "الجبلاية" قرر إنشاء قناة فضائية خاصة تتحدث باسم الاتحاد للدفاع عن حقوقه في مواجهة الانتقادات والاتهامات التي يتعرض لها بين الحين والآخر.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء 30-6-2009 بمقر الاتحاد المصري بالجزيرة، وحضره رئيس لجنة الحكام الرئيسية محمد حسام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

 

وأكد زاهر أن اتحاد الكرة وجد نفسه مطالباً بالدفاع عن حقوقه وتوضيح الحقائق للجماهير بعد انتشار القنوات الفضائية وكم المعلومات والأخبار المتناثرة التي تبثها الفضائيات الرياضية.

 

وأوضح أن القناة الفضائية الخاصة بالاتحاد ستنطلق خلال 3 شهور وأنها ستكون لسان اتحاد الكرة في مواجهة الأخبار الكاذبة التي يختلقها البعض.

 

وأشار زاهر إلى أن اتحاد الكرة يتعرض لحرب شرسة من جهات عديدة رغم الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت في عهده وعلى رأسها الفوز ببطولتي كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 والظهور المشرف في كأس القارات التي اختتمت فعالياتها في جنوب إفريقيا الأحد الماضي.

 

وحول مشكلات لجنة الحكام باتحاد الكرة، قال زاهر إنه يعلم مشاكل الحكام منذ دخوله اتحاد الكرة عام 1992، موضحاً أنه جرى تجربة كل السبل لحل مشاكل الحكام، مؤكدا أن اختيار محمد حسام لرئاسة لجنة الحكام كان قرارا صائباً بكل المقاييس.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن زاهر تشديده على أن الحكام المصريين لا يتعمدون الخطأ ولكنها تأتى بصورة عادية، موضحاً أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا للأفضل من حيث زيادة بدل الحكام والاهتمام بمتطلباتهم وإقامة المعسكرات لهم للنهوض بمستوى التحكيم المصري.

 

وأكد زاهر أن الاتحاد يتحمل بالكامل مصاريف الحكام التي تبلغ حوالي 10 ملايين جنيه (الدولار يعادل 5.6 جنيه تقريبا)، موضحاً أن كل هذه المصروفات يجري توفيرها من خلال الدعم الذاتي بالاتحاد.

 

وأعرب زاهر خلال المؤتمر الصحفي عن أمله في أن يظهر الحكام المصريون في البطولات العربية والدولية خلال الفترة المقبلة، وأن يرتفع مستوى التحكيم المصري من خلال الدعم الكامل الذي سيقدمه مجلس إدارة اتحاد الكرة لهم.

 

وأكد زاهر أن العديد من المتغيرات الإيجابية جاءت بعد تولي مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد مهمة الإشراف على لجنة شئون اللاعبين نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها عبد الغني في هذا المجال.

 

وأوضح زاهر أن مجلس الإدارة كان يرفض من قبل تولي أعضائه الإشراف على اللجان التابعة للاتحاد ولكنه بعد النجاح الذي حققه مجدي عبد الغني حتى الآن "شجعنا ذلك على جعل كل عضو مشرفا على إحدى لجان الاتحاد".

انشر عبر