شريط الأخبار

هنية يعلن عن جائزة لأفضل سبعة حفاظ لكتاب الله

10:11 - 01 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن رئيس الوزراء إسماعيل هنية عن جائزة لأفضل سبعة حفاظ لكتاب الله من مشروع تاج الوقار وهي أداء مناسك العمرة في الديار الحجازية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمخيمات تاج الوقار التابعة لدار القرآن الكريم والسنة في محافظة غزة أمس، حيث استمع رئيس الوزراء إلى مجموعة من حفظة كتاب الله, مبدياً إعجابه بتلاوتهم.

وزار هنية المقر الرئيسي لدار القرآن الكريم والسنة في غزة واجتمع بمجلس إدارة الجمعية وإدارة مخيمات تاج الوقار, مؤكداً على أن تحرير أرض فلسطين لن يكون إلا على يد جيل يحفظ كتاب الله.

وقال: "إن انتصار غزة في معركة الفرقان الأخيرة ما كان إلا بفضل القرآن وأهله", مضيفاً: "إن العالم بأسره يسهر ويدفع الملايين من أجل تعليم أبنائهم الرقص والغناء وينفذون البرامج والدورات وغيرها , لكن أهل غزة يسهرون على تعليم أبنائنا القرآن الكريم وعلومه".

وقدم رئيس الوزراء شكره لدار القرآن الكريم ممثلة بمجلس إدارتها وللمحفظين والمحفظات والمشرفين على ما يبدلونه من أجل تحفيظ كتاب الله عز وجل وجعل في كل بيت حافظ لكتاب الله.

وزار هنية خلال جولته مسجد الشاطئ الغربي ومسجد التقوى ومدرسة الرافدين ومسجد دار القرآن الكريم والسنة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني أنهى قبل عدة أعوام دورة عليا في التلاوة في مسجد مرج الزهور, وبدأ أمس قراءة السند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم بآيات افتتحها من سورة الفاتحة وأوائل سورة البقرة تلاها على مسمع رئيس دار القرآن الكريم والسنة د عبد الرحمن الجمل.

انشر عبر