شريط الأخبار

مصدر مصري: "حماس" و"فتح" وافقتا على تشكيل قوة أمنية مشتركة في غزة

07:32 - 01 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم : القاهرة

أكد مصدر مصري مسؤول أن الأمناء العامين للتنظيمات الفلسطينية المختلفة سيوقعون على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة في 28 يوليو القادم في أعقاب جولة الحوار الفلسطيني القادمة التي تعقد في القاهرة يوم 25 يوليو وتستمر 3 أيام.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر ذاته قوله، إن الاجتماعات المكثفة بين حركتي "فتح" و"حماس" والتي اختتمت الثلاثاء في القاهرة برعاية مصرية، واستمرت 3 أيام ناقشت كافة القضايا العالقة منذ جلسات الحوار السابقة وكذلك مشكلة المعتقلين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المصدر :"إن الجولة السادسة من المباحثات المكثفة بين "فتح" و"حماس" شهدت التوصل إلى توافقات بشأن تشكيل قوة أمنية مشتركة في قطاع غزة تبدأ عملها في أعقاب توقيع اتفاق المصالحة، وتشكيل لجنة مشتركة من كافة الفصائل للتنسيق والإشراف على تنفيذ اتفاق المصالحة وهي لجنة ذات مهام محددة تبدأ عملها في أعقاب توقيع الاتفاق وتنتهي فور إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

كما جرى الاتفاق على تحديد مبادئ عامة لحل قضية المعتقلين من "فتح" و"حماس" في الضفة الغربية وقطاع غزة بما يساهم في تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة والوفاق.

انشر عبر