شريط الأخبار

مصدر مصري: 4811 فلسطينيا اجتازوا معبر رفح بالاتجاهين خلال ثلاثة أيام

07:37 - 30 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن مصدر مصري مسؤول بمعبر رفح البري، اليوم، أن إجمالي عدد العابرين من العالقين والحالات الإنسانية عبر المعبر المذكور من وإلى قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية (السبت والأحد والاثنين) قد بلغ نحو 4811 شخصا.

وقال في تصريح للصحفيين: وصل الأراضي المصرية 1816 شخصا من العالقين بقطاع غزة من الحالات الإنسانية وحاملي الاقامات بمصر، وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين والطلبة في مصر وباقي الدول العربية والأجنبية، والمرضى من راغبي العلاج في مصر.

وبين أنه غادر مصر إلى قطاع غزة 2995 شخصا من العالقين والمرضى والجرحى العائدين بعد الشفاء وغيرهم من الحالات الإنسانية، مشيرا إلى أنه تم إغلاق منفذ رفح البرى اليوم بعد افتتاحه لمدة ثلاثة أيام لعبور العالقين من الجانبين.

وأضاف أن منفذ رفح البري جاهز للافتتاح في أي وقت طبقا للظروف الاستثنائية، وأمام الحالات الإنسانية مثلما كان يحدث من قبل، كما تم خلال الفترة نفسها إدخال 133 طنا من الأدوية والمساعدات الطبية و6 سيارات إسعاف وعيادة متنقلة مقدمة من لجنة الإغاثة بنقابة أطباء مصر واتحاد الأطباء العرب والهلال الأحمر المصري ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب سيارة من ماليزيا.

انشر عبر