شريط الأخبار

أبو زهري: لجنة صياغة مشتركة تجتمع اليوم في القاهرة لبحث إنهاء الاعتقال السياسي

04:16 - 30 آب / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعلنت حركة "حماس" أن لجنة الصياغة المشتركة المشكلة من وفدها ووفد حركة "فتح" ستعقد اجتماعاً في القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، لإيجاد صيغة لإنهاء ملف المعتقلين السياسيين.

وقال الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري في تصريح صحفي مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه: "تم تشكيل لجنة صياغة مشتركة من الوفدين من المقرر أن تنعقد اليوم لوضع تصور حول كيفية إنهاء ملف الاعتقالات السياسية"، مشددًا على أن نجاح هذه الجولة مرتبط بمدى التوافق داخل هذه اللجنة.

وأضاف أن "موضوع المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية لا يزال هو الموضوع الذي يستحوذ على النقاشات والاهتمام في لقاءات القاهرة"، مؤكدا أن مطالب الحركة بهذا الخصوص تركزت في وقف الاعتقال والإفراج عن جميع المعتقلين.

وأشار أبو زهري إلى أن حركة "فتح" رفضت في البداية خلال اللقاء الذي عقد بحضور الوزير عمر سليمان مطلب إنهاء ملف الاعتقال السياسي إلا أنه خلال اللقاء الذي عقد أمس جرى توافق مبدئي لبحث الموضوع.

ويعتبر ملف الاعتقال السياسي أكبر قضايا الخلاف بين حركتي "فتح" و"حماس" في حوار القاهرة الجاري بالقاهرة منذ يومين. وأعلنت "حماس" أنها لن توقع اتفاق مصالحة دون إنهاء هذا الملف.

 

انشر عبر