خبر المنتخب العراقي يواجه نظيره الفلسطيني ودياً

الساعة 11:49 ص|30 يونيو 2009

 

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد اليوم الثلاثاء أن منتخب بلاده سيلتقي نظيره الفلسطيني في مباراتين وديتين الأولى في العاصمة بغداد و الثانية في مدينة أربيل (370 كلم شمالاً) التابعة لإقليم كردستان.

 

وأوضح سعيد في اتصال مع فرانس برس: "لقد اتفقنا مع رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب على إقامة المباراتين في بغداد وأربيل في الفترة من 6 إلى 13 تموز/يوليو المقبل في إطار السعي لإنهاء حالة الحظر المفروضة علينا للعب على أرضنا".

 

وكشف سعيد: "سنعمل خلال الأيام القليلة المقبلة لإنهاء الإجراءات المتصلة بموافقة الاتحادين الدولي (فيفا) والآسيوي لإقامة اللقاءين وتهيئة كل المتطلبات والتحضيرات الخاصة".

 

وأضاف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: "إقامة المباراتين تندرج ضمن الاحتفال أيضاً بمغادرة القوات الأميركية للمدن العراقية وجلائها عن تلك المدن كما تجسدان رغبة الأجهزة الحكومية العراقية وسعيها لإنهاء حالة الحصار التي تواجهها الفرق والمنتخبات ".

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحث على هامش زيارة سابقة للعراق التقى فيها مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إمكانية زيارة المنتخب الفلسطيني للعراق وخوض لقاءات ودية مع المنتخب العراقي.