شريط الأخبار

حماس: أمن الضفة يعتقل 7 من أنصارها ونقل محاضر جامعي للمشفى جراء تعذيبه

02:03 - 30 حزيران / يونيو 2009

حماس: أمن الضفة يعتقل 7 من أنصارها ونقل محاضر جامعي للمشفى جراء تعذيبه

فلسطين اليوم- رام الله

قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية واصلت اعتقالاتها في صفوف أنصارها في الضفة الغربية، واعتقلت 7 منهم يوم أمس، فيما استمر مسلسل التعذيب في سجونها، رغم تواصل جولات الحوار في القاهرة ، والاتفاق على إنهاء ملف المعتقلين السياسيين.

 

 

وأوضحت الحركة، أن الأجهزة الأمنية في محافظة بيت لحم، اعتقلت كلاً من : أحمد أبو زغاريب ، وعارف الجواريش ، و أحمد موسى ، بعد اقتحام منازلهم في المدينة، وفي محافظة جنين اعتقل جهاز الوقائي القاضي عبد الله حرب عضو محكمة الاستئناف الشرعية بعد يوم واحد فقط على خروجه من سجن جهاز المخابرات.. علما أن جهاز المخابرات كان قد اعتقل القاضي عبد الله بعد 4 أيام فقط على خروجه من سجون الاحتلال ، بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري 27 شهرا !!!

 

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت الأجهزة الأمنية منزل المواطن عادل عكاشة ، وعاثت فيه فسادا و تخريبا،  قبل أن تعتقل نجله فؤاد عادل عكاشة، كما اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر سمان حسن سمان – 21 عاما- (وهو شقيق الشهيد القسامي القائد محمد السمان )، بعد استدعائه للمقابلة، فيما اعتقل جهاز الاستخبارات مصطفى الشريف بعد اقتحام مكان عمله.

 

وأشارت الحركة إلى أنه، استمراراً لمسلسل التعذيب الوحشي بحق المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية، أكدت مصادر موثوقة نقل المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الدكتور نزار عورتاني إلى المستشفى جراء التعذيب الشديد والشبح المتواصل ، وقامت بمنع ذويه من زيارته.

انشر عبر