شريط الأخبار

الأسرى الفلسطينيون يعانون في سجون المحتل.. والعالم يبحث عن شاليط

10:58 - 30 حزيران / يونيو 2009

الأسرى الفلسطينيون يعانون في سجون المحتل.. والعالم يبحث عن شاليط

فلسطين اليوم- غزة

ناشد مركز الأسرى للدراسات العالم المتحضر وبرلمانات الدول الديمقراطية والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان ومجموعات الضغط في أوروبا وأمريكا بالنظر المسؤول فى ممارسات دولة الاحتلال التى تنتهك اتفاقية جنيف الرابعة وتستهر بالحد الأدنى من حقوق الإنسان فى المناطق التى تحتلها وتمارس فيها أشكال همجية فى الاعتقالات والتحقيقات وظروف الاعتقال .

 

واعتبر مركز الأسرى أن هنالك ازدواجية في التعامل حيث أن العالم يرى بعين إسرائيل فيما يتعلق بشاليط في مقابل معاناة ما يزيد عن عشرة آلاف أسير فلسطيني فى كل مناحي الحياة والمجالات " في منع الزيارات والمأكل والمشرب والتفتيشات العارية وظروف التحقيق والاعتقال السيئة والاستهتار الطبي وغيرها.

 

وطالب مركز الأسرى بمحاسبة دولة الاحتلال على انتهاكاتها بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب وكشف وفضح الإدعاء الإسرائيلي الكاذب بأن دولة الاحتلال هي الدولة الديموقراطية الوحيدة فى المنطقة التي تحفظ حقوق الإنسان والحريات .

 

وبين المركز، أنه يتوجب فى ظل الانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى تقديم احتجاجات رسمية لدى المحاكم والمؤسسات الدولية الحقوقية لردع إسرائيل عن ممارستها القمعية وجرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين العزل ووقف استهانتها بحياة الإنسان الفلسطيني.

انشر عبر