شريط الأخبار

الإنتهاء من تجهيز وحدة السمعيات بجمعية المستقبل للصم الكبار

09:45 - 30 حزيران / يونيو 2009

الإنتهاء من تجهيز وحدة السمعيات بجمعية المستقبل للصم الكبار

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت جمعية المستقبل للصم الكبار بغزة اليوم الثلاثاء، عن انتهائها من تجهيز وحدة السمعيات بالجمعية، والتي تشمل قسمي فحص السمع وعلاج النطق.

 

وأوضح أدهم عيد مدير الجمعية، أن المشروع إلى الاكتشاف المبكر للإعاقة السمعية وتشخيصها، وتجهيز المخططات السمعية التي تساعد الطبيب في التعامل مع الحالة المرضية، وتحديد الحالات التي بحاجة لمعينات سمعية، ومحاولة علاج مشكلات الكلام واللغة.

 

وأشار عيد إلى أن المجتمع المحلي بحاجة ماسة لهذا المشروع نظراً لتزايد أعداد المعاقين سمعياً وضعاف السمع، وكذلك الرسوم التي يدفعها المستفيد مقابل هذه الخدمة، وازدياد الاضطرابات اللغوية ومشكلات الكلام الناتجة عن الآثار النفسية السلبية التي خلفتها الحرب، مؤكداً أن الجمعية ستقدم خدمات هذه الوحدة بشكل مجاني أو برسوم رمزية جداً.

 

وأوضح عيد أن المشروع ممول من نقابة الأطباء المصريين وأنه تمت الموافقة على التنفيذ منذ أكثر من ثمانية أشهر، غير أنها لم تتمكن من التجهيز إلا الأسبوع الماضي نظراً للحصار وإغلاق المعابر، الأمر الذي كان يمنع وصول الأجهزة عبر المعابر واستيرادها من الخارج.

 

وتقدم عيد بالشكر الجزيل من الأخوة في نقابة الأطباء المصريين لدعمهم هذا المشروع، مثمناً دورهم المميز في تمويل مشاريع حيوية عديدة في غزة، وتمنى أن تستمر المؤسسات العربية والعالمية بالوقوف إلى جانب شعبنا بشرائحه المختلفة ودعم صموده وإنشاء مشاريع تخفف من آثار الحصار عليه.

انشر عبر