شريط الأخبار

هآرتس: نقطة تفتيش إسرائيلية تمنع إدخال المياه وبعض المواد الغذائية

06:00 - 29 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم، إن نقطة تفتيش إسرائيلية تديرها شركة أمنية خاصة تمنع المواطنين الفلسطينيين من إدخال قناني مياه وبعض المواد الغذائية.

 

وأوضحت الصحيفة أن نقطة التفتيش تسمى 'أفرايم' جنوب طولكرم وتديرها الشركة الأمنية الخاصة 'مدعيم إزراحي' لصالح وزارة الجيش الإسرائيلية.

 

وأضافت أن الشركة تمنع العمال الفلسطينيين من عبور نقطة التفتيش ومعهم قناني مياه باردة، وقناني من المشروبات الغازية، ووجبات غذاء منزلية، وقهوة، وشاي، وزعتر، كما تحدد الشركة الكمية المسموحة لبعض المواد مثل خمسة أرغفة خبز، وعلبة حمص، وعلبة تونة، وقنينة ماء أو عصير صغيرة، وقطعة أو اثنتين من الجبن، وبضعة ملاعق صغيرة من السكر، ومن 5 إلى 10 حبات زيتون، ولا يسمح للعمال باستخدام أدوات الطبخ.

 

وأبلغت منظمة 'لا للحواجز' الإسرائيلية صحيفة هآرتس، أنه لم يسمح بالأمس لعامل من طولكرم يبلغ من العمر (32 عاما) ويعمل في الخضيرة، بإدخال حقيبة غذائه في نقطة التفتيش.

 

وأشارت المنظمة إلى أن الحقيبة كانت تحتوي على ست أرغفة خبز، وعلبتين من الجبنة، وكيلو غرام من السكر في كيس بلاستيكي.

 

وأوضحت أن كميات الطعام المسموح بإدخالها لا تكفي الاحتياجات الغذائية اليومية للعمال الذين يفضلون عدم شراء وجبات طعام من المحلات الإسرائيلية ذات الأسعار الباهظة بالنسبة إليهم إلى حد ما.

 

وأبلغت منظمة 'لا للحواجز' وزارة الجيش الإسرائيلية عن الحظر الجديد الذي تتبعه الشركة الأمنية الخاصة، إلا أنها لم تتلق أي رد حتى اللحظة.

انشر عبر