شريط الأخبار

أبو سمهدانة: أفعال حماس تناقض أقوالها بملف الاعتقال السياسي

04:42 - 29 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

دعا عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة حركة حماس إلى وقف حملة الاعتقالات والملاحقات التي تشنها ضد كوادر وعناصر حركة فتح في قطاع غزة, والإفراج الفوري عن جميع من طالتهم حملات الاعتقال التعسفية .

 

واستهجن ابو سمهدانة في تصريح صحفي مطالبة حركة حماس انهاء ملف الاعتقال السياسي، على حد قوله، في الوقت الذي تمارسه فعلاً على الأرض ضد أبناء حركة فتح والتي كان آخرها اعتقال العشرات من قيادات وعناصر الحركة .

 

وقال ابو سمهدانة ان السلطة الوطنية الفلسطينية تواصل الإفراج عن المعتقلين في الضفة المحتلة، وان قرار الرئيس بالإفراج عن مئة معتقل تأكيد جديد على نيته إنهاء هذا الملف, في حين ترد حماس على هذه الخطوة التي لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة بتصعيد حملتها ضد عناصر وابناء فتح من خلال الاعتقال والاستدعاءات اليومية, داعياً في الوقت ذاته الى الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والتنظيميين ووقف حملة الاعتقالات التعسفية .

 

واضاف ابو سمهدانة ان السلطة الفلسطينية تقوم بحملة افراجات عن المعتقلين في الضفة وحماس ترد بحملة اعتقالات، متسائلا في الوقت ذاته: هل هكذا تهيئ الأجواء للحوار وتعبد الطريق للمصالحة .

 

وجدد ابو سمهدانة تاكيده على رفض حركته لمبدأ الاعتقال السياسي، مشيراً الى انه لا يجوز ان يكون هناك اعتقال على الخلفية السياسية، واصفاً ذلك بأنه جريمة ووصمة عار .

انشر عبر