شريط الأخبار

حماس والداخلية بغزة: إدعاءات فتح حول اعتقالات وهمية في غزة غير صحيح ويهدف إلى قلب الحقيقة

03:10 - 29 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

استهجن الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري ما تشيعه حركة فتح حول وجود اعتقالات الليلة الماضية في صفوف أبنائها في غزة.

 

وقال أبو زهري في تصريح له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إنه واستناداً إلى المصادر الأمنية فإن حركة حماس تنفي نفياً مطلقاً صحة هذه الإدعاءات وتعتبر أن إشاعة حركة فتح لذلك يهدف إلى قلب الصورة وإظهارها بمظهر الضحية والتغطية على موقفها الرافض لإنهاء ملف الاعتقال السياسي وهو ما بدا واضحاً من خلال لقاءات الأمس في القاهرة.

 

وأكدت حركة "حماس" أن هذه الفبركات الإعلامية لن تغير مواقف الحركة التي تتمسك بإنهاء ملف الاعتقال السياسي قبل الانتقال لأي ملفات أخرى، وأن عدم التزام فتح بإنهاء ملف المعتقلين سيؤدي إلى تعطيل أي تقدم في الحوار.

 

من جهتها نفت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة بشدة الادعاءات التي تحدثت عن "حملة اعتقالات في صفوف حركة فتح بقطاع غزة ليلة أمس".

 

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين أن كافة الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية قانونية , وأنه لم يتغير شيء خلال الأيام الماضية ولم تجر أي عمليات اعتقال بحق عناصر حركة فتح ولا غيرها.

 

وشدد الغصين رفض الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة إسماعيل هينة لمبدأ الاعتقالات السياسية, وأوضح الغصين أن كافة الموقوفين في السجون هم على خلفيات جنائية وأمنية حسب الأصول القانونية.

 

واتهم الغصين حركة فتح بشن حملة إعلامية للتغطية على ما وصفها بجرائم الأجهزة الأمنية المستمرة في الضفة والتي طالت ما يزيد من 950 من أفراد حركة حماس محاولة منهم لإفشال الحوار، مطالباً كافة الجهات للضغط عليهم لوقف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية والإفراج عن جميع المعتقلين على خلفيات سياسية لإعطاء فرصة لنجاح الحوار.

 

انشر عبر