شريط الأخبار

النائب البريطاني جورج جالاوي يطلق حملة تبرعات من قلب واشنطن لأهالي قطاع غزة

11:16 - 29 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

أعلنت حملة "تحيى فلسطين" والتي يرأسها النائب البريطاني جورج جالاوي عن تنظيم حملة جمع تبرعات في الجامعة الأمريكية في واشنطن من أجل إغاثة أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحصار إسرائيلي خانق منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت الحملة وهي منظمة دولية لها فرع في واشنطن في تصريحات صحفية نشرتها وكالة "أمريكا إن أرابيك" اليوم إنها ستطلق الحدث اليوم في كلية الشؤون العامة بالجامعة الأمريكية في واشنطن في الساعة السابعة مساءً بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن".

وقالت "إن عائدات التبرعات سوف يتم تخصيصها لقافلة أمريكية تتوجه من مدينة نيويورك إلى مصر ليتم إدخالها من خلال معبر رفح الحدودي قطاعَ غزة، وترفع الحملة شعار "شريان حياة من الولايات المتحدة إلى غزة".

وكان جالاوي قد أطلق حملة مشابهة في أوروبا استطاعت إرسال أكثر من 100 حافلة من المساعدات القادمة من بريطانيا إلى قطاع غزة.

ومن المقرر أن يقوم جالاوي خلال الأيام القادمة بجولة في عددٍ من الولايات الأمريكية، تتضمن زيارة ولايات: كاليفورنيا، وإلينوي، ونيوجيرسي، ونيويورك، وتكساس، فضلاً عن واشنطن لجمع تبرعات تتوجَه إلى غزة في الرابع من يوليو؛ الموافق ليوم الاستقلال الأمريكي.

انشر عبر