شريط الأخبار

النائب حويل: أجرينا حوارات مطولة مع قيادات "حماس" الأسيرة واتفقنا على جملة مسائل

10:43 - 29 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم : جنين

كشف النائب عن حركة "فتح" جمال حويل – الذي تحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً-  النقاب عن وجود اتصالات وحوارات مطولة داخل سجن النقب بين نواب وقادة حركتي "فتح" و"حماس" الأسرى كجزء من الجهد الوطني لدعم جهود المصالحة.

 وقال حويل - الذي يعتبر من أبرز مؤسسي وقادة كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة "فتح"-:" قبيل الإفراج عني في الفترة الأخيرة انطلقت حوارات مطولة بين قيادات ونواب الحركتين على قاعدة وثيقة الأسرى التي تم صياغتها وبلورتها من قبل قادة الحركة الأسيرة في سجن "هداريم" والتي كنا على اطلاع كامل على تفاصيلها لوضع معايير وأسس جديدة تساهم في تحفيز ودعم المتحاورين في القاهرة".

وأشار إلى أن التباينات في التصريحات والمواقف والتأجيل والمماطلة وأضاف كان الحوارات أرهقتنا كأسرى ومجمل شعبنا، مؤكداً أن جرى الاتفاق على تعزيز لغة الحوار والاحترام والابتعاد عن لغة التفكير والتخوين ورفض الاعتقال السياسي بشكل مطلق ووضع كل الطاقات لدعم جهود المصالحة في القاهرة.

وقال حويل :"بعد الإفراج عني ولدى استقبال الرئيس محمود عباس لي في المقاطعة أبلغته برسالة وموقف الأسرى وفي مقدمتهم أسرى "فتح"، حيث لمست الحرص الواضح والصريح والأكيد من الرئيس على التوصل للاتفاق الشامل في 7 تموز القادم وحرصه على متابعة قضية الأسرى وهمومهم".

انشر عبر