شريط الأخبار

تقارير: 12 أماً فلسطينية و6 أسيرات قاصرات في سجون الاحتلال

10:15 - 28 تشرين أول / يونيو 2009

تقارير: 12 أماً فلسطينية و6 أسيرات قاصرات في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

أكد تقرير حقوقي فلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال ثلاثة وخمسين أسيرة فلسطينية في سجني "الشارون" و"الدامون"، من بينهم اثنتي عشرة أمّاً، إحداهن مازالت تحتفظ برضيعها داخل المعتقل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في تقرير أصدره اليوم الأحد، وصلت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إنّ من بين الأسيرات اثنتين وأربعين أسيرة محكومة، وثماني أسيرات موقوفات، وثلاث رهن الاعتقال الإداري، وهن: سهام عوض الله الحيح (31 عاماً) من بلدة صوريف بالخليل، وماجدة أكرم أبو فضة (42 عاماً) من نابلس، ورجاء الغول من مخيم جنين.

وأضاف التقرير أنّ ستاً وثلاثين أسيرة يقبعن في سجن "الشارون" في القسم الثاني عشر منه، بينما تقبع في سجن "الدامون" سبع عشرة أسيرة.

وأشار التقرير إلى أنّ عدد الأسيرات اللواتي دون سن الثامنة عشرة ، وصل إلى ست أسيرات، فيما يبلغ عدد الأسيرات المعتقلات هن وأزواجهن ثلاث أسيرات، وهن: أيرينا سراحنة من بيت لحم البالغة من العمر (32 عاماً) والمحكومة بالمؤبد، وزوجها إبراهيم سراحنة ويبلغ من العمر (33 عاماً) ومحكوم 6 مؤبدات، والأسيرة أحلام التميمي من رام الله (26 عاماً) ومحكومة مدة 16 مؤبداً و 20 سنة، وزوجها الأسير نزار سمير التميمي ومحكوم بالمؤبد، وإيمان غزاوي من طولكرم (33 عاماً) ومحكومة 13 سنة، وزوجها الأسير شاهر بركات عشه (33 عاماً) ومحكوم 20 سنة.

كما أشار التقرير إلى وجود خمس أسيرات لهن أخوة أسرى في سجون الاحتلال، وأم واحدة تحتفظ بطفلها داخل السجن وهي الأسيرة فاطمة يونس الزق من غزة، بالإضافة إلى وجود إحدى عشرة أسيرة أم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسيرات في كلا السجنين الإسرائيليين، يعانين من الارتفاع الحادّ لأسعار الحاجيات في الكنتين (مقصف السجن)، وإجبارهن على الشراء منه، ومنع الأسيرات من الزيارات المتبادلة.

كما تشكو الأسيرات من العقوبات الجماعية والمستمرة التي تفرضها الإدارة لأسباب واهية، والتفتيش المفاجئ وخاصة الليلية، والذي يهدد امن الأسيرات واستقرارهن، هذا بالإضافة إلى مسلسل مستمر من سوء التغذية والإهمال الطبي، وفق التقرير.

 

انشر عبر