شريط الأخبار

حكومة هنية: سجون غزة خالية من المعتقلين السياسيين

07:55 - 28 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة اسماعيل هنية في غزة أن معتقلاتها خالية من أي معتقل سياسي في قطاع غزة، وأن أجهزتها حريصة على تجنيب الشعب الفلسطيني أحداث الفوضى والفلتان والحفاظ على الاستقرار الأمني والهدوء الذي أصبح واقعًا ملموسًا.

وقال النونو في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، "تتابع الحكومة باهتمام وقائع جلسات الحوار الوطني الدائر في القاهرة، وتؤكد دعمها الكامل لإنجاح الجهود المصرية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الراهنة".

وشدد النونو على ضرورة توفير كل الظروف من أجل إنجاح الحوار، وخاصة وقف ما اسماه ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، وحملة الاعتقالات في صفوف حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، والتي طالت نحو ألف معتقل وإغلاق عشرات المؤسسات.

وأعلن أن حكومة قرَّرت الإفراج عن 20 معتقلاً قالت حركة "فتح" إنهم ينتمون إليها، مبينًا أنه لم يثبت تورطهم في أعمال مخلة بالقانون والنظام العام؛ وذلك في سبيل إنجاح الحوار ودعمًا للجهود المصرية من أجل المصالحة الوطنية.

وأوضح النونو أن المعتقلين في غزة أصحاب ملفات أمنية واضحة، فيما المفرج عنهم أفراد ذكرت أسماؤهم في ملفات المعتقلين، وأثبت التحقيق عدم مشاركتهم في التخطيط والتدبير للإخلال بأمن الوطن.

وتابع: "بينما ملفات بقية المعتقلين ستعرض على القضاء وفق الإجراءات القانونية بما يحقق العدالة وسيادة القانون"، مطمئنًا ذوي المعتقلين أنه لن يعاقب إلا المجرم بحجم جريمته، ولن يتجاوز أحد القانون.

وأشاد النونو بالجهود التي يبذلها رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية، والجهد الوحدوي الذي يقوم به منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

انشر عبر