شريط الأخبار

تثمين فلسطيني لرفض مزارعي فرنسا فتح أسواق بلادهم للمنتجات الإسرائيلية

02:03 - 28 تشرين أول / يونيو 2009

تثمين فلسطيني لرفض مزارعي فرنسا فتح أسواق بلادهم للمنتجات الإسرائيلية

فلسطين اليوم- غزة

ثمنت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة، "الموقف التضامني الكبير من مزارعي فرنسا الرافض للسياسة العنصرية التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني". وتمثل هذا الموقف في تنظيم أكثر من سبعين جمعية مدافعة عن المزارعين الفرنسيين، حملة غير مسبوقة في جنوب غربي فرنسا ضد شركة إسرائيلية متخصصة في تصدير المنتجات الزراعية، وخاصة المنتجة في المستوطنات.

 

ووجهت الوزارة في بيان مكتوب اليوم الأحد (28/6)، التحية للمزارعين الفرنسيين الذين مارسوا دورهم التضامني العالمي مع شعب فلسطين ومزارعي فلسطين، وذلك برفضهم فتح أسواق بلادهم لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية، معتبرة أنّ قطاعاً عريضاً من الفرنسيين وعلى رأسهم مزارعي فرنسا عبّروا بذلك عن رفضهم لعدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

 

وقالت الوزارة "بهذا التضامن الكبير من مزارعي فرنسا قد حملوا للعالم رسالة مزارعي فلسطين، الذين يتجرعون مرارة الاحتلال ويتعرضون بشكل يومي لهجمات فتُجرف أراضيهم وتُحرق حقولهم وتُدمر محاصيلهم وتنهب أراضيهم ومياههم وتنتهك كافة حقوقهم".

 

وأضافت الوزارة "إنّ مقاطعة مزارعي فرنسا لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية هي بمثابة بارقة أمل كبيرة تعزز صمود وكفاح الشعب الفلسطيني، وتمنحه شعوراً بأن هناك في العالم من يقف معه في محنته، وهو يواجه الاحتلال الغاصب الذي يعمل بشتى الوسائل والأساليب الجهنمية لاقتلاعه من أرضه".

 

وفي سياق ذي صلة، حيّت وزارة الزراعة الفلسطينية الشعوب العربية المناهضة لدعم اقتصاد الاحتلال من خلال رفضهم غزو منتجات المستوطنات الإسرائيلية لأسواقهم، داعية إلى مضاعفة جهودهم لتشكيل قوة رفض شعبية للضغط على حكوماتهم لعدم شرعنة المستوطنات وتوسعها على أرض فلسطين، وفق بيانها..

انشر عبر