شريط الأخبار

خان يونس :التجمع الإعلامي يلتقي مصورا عالميا في نقاش حول التصوير الفوتوغرافي

02:02 - 28 آب / يونيو 2009

خان يونس :التجمع الإعلامي يلتقي مصورا عالميا في نقاش حول التصوير الفوتوغرافي

فلسطين اليوم- خاينونس

طالب القائم بإعمال التجمع في خان يونس مثنى النجار المؤسسات الدولية والصحفيين الأجانب ضرورة تنظيم البعثات الخارجية لطلبة وخريجي الجامعات في قطاع غزة  وذلك لصقلهم بالخبرات والعمل على اكتساب مهارتهم , إضافة إلى توفير المناخ اللازم لهم وتوفير كافة الإمكانيات والعمل على استخراج مهاراتهم الإبداعية ومساعدتهم في حياتهم ما بعد الجامعية .

جاء ذلك خلال لقاء نقاشي نظمه التجمع بمقره في خان يونس مع المصور العالمي تيد الذي استضافته مع ممثل عن حركة التضامن الدولي في القطاع.

وشرح المصور "تيد" للطلبة والصحفيين الحضور مقتطفات من حياته المهنية في التصوير ,مبينا مواضع الصورة الجيدة وكيف يمكن التقطاها بما يناسب عدة عوامل منها الوقت المناسب والتركيز على الإضاءة والتواجد في مكان الحدث.

وأوضح المصور "تيد" بعضا من القصص الإنسانية التي أبرزتها كاميراته خلال فترة ما بعد الحرب الأخيرة ,مؤكدا أنها بينت للمواطن الأمريكي ماذا يحدث في القطاع من ظلم وما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن ما يتوجب على المصور دراسة كافة الجوانب التي تحيط بالقصة الإنسانية عند تناولها حتى تكتمل الصورة والتي من شأنها تساعد في تحريك مشاعر من ينظر إليها ويقرا ما فيها.

وكان التجمع الإعلامي اتفق مع حركة التضامن الدولي في قطاع غزة على اللقاء مع بعض الصحفيين الأجانب وذلك لشرح خبراتهم العملية للطلبة والخريجين.

انشر عبر