خبر تقرير: 53 أسيرة داخل السجون بينهن 12 أم إحداهن تحتفظ برضيعها

الساعة 10:08 ص|28 يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قال نادي الأسير في تقرير صادر عنه، اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز في سجونها 53 أسيرة فلسطينية في سجني 'الشارون' و 'الدامون'.

 

وأضاف، أن من بين الأسيرات 42 أسيرة محكومة، وثماني أسيرات موقوفات، وثلاث رهن الاعتقال الإداري، وهن: سهام عوض الله الحيح (31عاما) من بلدة صوريف بالخليل، وماجدة أكرم أبو فضة (42عاما) من نابلس، ورجاء الغول من مخيم جنين.

 

وأشار إلى أن 36 أسيرة يقبعن في سجن 'الشارون' في قسم 12، بينما يقبع في سجن 'الدامون' 17 أسيرة.

 

ويبلغ عدد الأسيرات ما دون سن الثامنة عشرة، بحسب التقرير، 6 أسيرات، فيما يبلغ عدد الأسيرات المعتقلات هن وأزاوجهن ثلاث أسيرات، وهن: أيرينا سراحنه من بيت لحم  البالغة من العمر(32 عاما) والمحكومة بالمؤبد، وزوجها إبراهيم سراحنة ويبلغ من العمر( 33 عاما) ومحكوم 6 مؤبدات، و الأسيرة أحلام التميمي من رام الله ( 26 عاما) ومحكومة مدة 16 مؤبد و 20 سنة، وزوجها الأسير نزار سمير التميمي ومحكوم مؤبد، وإيمان غزاوي من طولكرم ( 33 عاما) ومحكومة 13 سنة، وزوجها الأسير شاهر بركات عشه (33 عاما) ومحكوم 20 سنة.

 

كما أشار التقرير إلى وجود خمس أسيرات لهن أخوة أسرى في سجون الاحتلال، وأم واحدة تحتفظ بطفلها داخل السجن وهي الأسيرة فاطمة يونس الزق من غزة، بالإضافة إلى وجود 11 أسيرة ام.

 

وتعاني الأسيرات في كلا السجنين، بحسب التقرير، من الارتفاع الحاد لأسعار للحاجيات في الكنتين، وإجبارهن على الشراء منه، و منع الأسيرات من الزيارات المتبادلة.

 

 كما تشكي الأسيرات من العقوبات الجماعية والمستمرة التي تفرضها الإدارة لأسباب واهية، والتفتيش المفاجئ وخاصة الليلية، والذي يهدد امن الأسيرات واستقرارهن، هذا بالإضافة إلى مسلسل مستمر من سوء التغذية والإهمال الطبي.