شريط الأخبار

جريمة من نوع جديد بنابلس.. يحتال على فتاة عبر الانترنت لسرقة الأموال

10:00 - 28 تموز / يونيو 2009

جريمة من نوع جديد بنابلس.. يحتال على فتاة عبر الانترنت لسرقة الأموال

فلسطين اليوم- نابلس

كشفت المباحث العامة في شرطة نابلس بالضفة الغربية، جريمة نصب من نوع جديد تورط فيها متهم من إحدى المدن الفلسطينية، حيث أوقع فتاة عن طريق الانترنت وقامت بسرقة مصاغ ذهبي من بيتها، وبيت عمها وحولت له أكثر من 16 ألف شيكل بعد أن باعت المصاغ الذهبي.

 

وأوضحت شرطة نابلس أنها ألقت القبض على شخص متهم باستغلال فتاة من نابلس تعرف عليها عن طريق الانترنت, وأخذ مبالغ مالية منها بعد أن كان يستعطفها بشرح وضعه المادي السيء, ما حدا بالفتاة أن تقوم بسرقة مصاغ ذهبي من بيت والدها وبيت عمها على عدة مراحل وتقوم ببيعه وتحويل ثمنه للمتهم عبر أكثر من حساب بنكي.

 

وأضافت الشرطة، أن صاحب المنزل قدم شكوى لدى مباحث نابلس عام 2006 حول تعرض منزله للسرقة, وبعد البحث والتحري والتدقيق في كشوفات الصاغة تبين قيام ابنته ببيع المصاغ الذهبي وبالبحث معها اعترفت بذلك .

 

وبحسب الشرطة فان الفتاة اعترفت بتحويل ثمن المصاغ إلى ذلك الشخص والذي تعرفت عليه عن طريق الانترنت باسم مستعار, ولدى المتابعة الحثيثة من مباحث نابلس تم الوصول إلى الشخص المعني واستدراجه إلى نابلس وإلقاء القبض عليه, حيث اعترف بقيامه بذلك وقام بإعادة المبلغ وقدره ( 16 ) ألف شيكل .

 

وحذر العقيد رشيد حمدان مدير شرطة محافظة نابلس المواطنين وخاصة فئة الشباب من الانجرار وراء بعض المحترفين في النصب والاحتيال والذين يستغلون طيبة وسذاجة البعض للايقاع بهم وأخذ مبالغ مالية طائلة منهم, مشيراً إلى عدة طرق يسخدمها هؤلاء النصابين ومنها عن طريق الانترنت, وباستخدام أسماء وهمية وقصص خيالية لا أساس لها من الصحة.

 

وأشار الرائد عبد اللطيف القدومي مدير مباحث نابلس إلى تعقيدات هذه القضية والتي بذل فيها رجال الشرطة جهداً كبيراً لحل خيوطها, مؤكداً حرص مباحث نابلس الدائم على متابعة أي قضية للوصول إلى كشف الحقيقة والحفاظ على أرواح وأعراض وأموال المواطنين .

انشر عبر