شريط الأخبار

الجامعة العربية تعبر عن ارتياحها من نتائج اجتماع مبادرة السلام العربية والرباعية

04:27 - 27 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

عبرت جامعة الدول العربية، اليوم، عن ارتياحها من نتائج اجتماع مبادرة السلام العربية والرباعية الدولية، الذي عقد أمس في إيطاليا وبحث مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط وعملية السلام.

 

ووفق بيان صادر عن الجامعة العربية، فقد اتفق الاجتماع الوزاري المشترك بين أعضاء لجنة مبادرة السلام العربية والرباعية الدولية على ضرورة متابعة المشاورات والاتصالات حول مستجدات المواقف وسبل توثيق خطوات التحرك المشترك بينهما.

 

ووصف مصدر مسؤول في الجامعة البيان الذي صدر عن الرباعية الدولية أمس، بأنه جيد ومشجع ويدعو إلى الارتياح.

 

وذكر بيان الجامعة العربية: 'أن الاجتماع المشترك بين الجانبين عقد مساء أمس في مدينة تريستا الايطالية، بحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، ووزراء خارجية كل من: مصر، والإمارات، والسعودية، وقطر، ولبنان، والمغرب، واليمن، وتونس، والجزائر، والأردن'.

 

وأشار البيان إلى إنه جرى البحث في الاجتماع بمستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، وذلك في ضوء البيان الصادر عن المجلس الوزاري للجامعة يوم الأربعاء الماضي، وبيان الرباعية الدولية الصادر أمس، وأنه جرى التداول في خطوات التحرك المقبلة لإحياء جهود تحقيق السلام في المنطقة .

 

وأضاف البيان أنه شارك في الاجتماع من الجانب الدولي كل من: بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وتوني بلير ممثل الرباعية الدولية، وخافيير سولانا الممثل الأعلى لسياسة الاتحاد الأوروبي، وبينيتا فيريرو فالدنر المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية، وجورج ميتشل المبعوث الأميركي للشرق الأوسط، وسيرجي لافروف وزير خارجية روسيا.

 

ولفت البيان إلى أن موسى عقد سلسلة من اللقاءات على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري المشترك بمدينة تريستا كان من بينها لقاء مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

انشر عبر