شريط الأخبار

فروانة: إجراءات غير مسبوقة في السجون تٌبشر باقتراب إتمام صفقة التبادل

04:24 - 27 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

كشف الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن إدارة السجون الإسرائيلية نفذت تدريبات وإجراءات غير مسبوقة يمكن أن تُعتبر إيحاءات باقتراب إتمام صفقة تبادل الأسرى المتعلقة بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

 

جاءت تصريحات فروانة هذه في بيان صحفي وزعه، اليوم، أفاد فيه، ووفقاً لمصادره الخاصة، بأن حركة غير عادية قد جرت طوال يوم الأربعاء الماضي، تمثلت بمنع زيارات المحامين لموكليهم حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، فيما لم يُسمح لهم بزيارة الأسرى القدامى منذ صباح الأربعاء وحتى ضمن زيارات الغد الأحد.

 

وأضاف: ' أن الأسرى في بعض السجون منعوا من الخروج للفورة وأكدوا بأن تدريبات داخلية وخارجية واسعة كانت قد نفذت في السجون' .

 

وبيّن فروانة بأن يوم الأربعاء الماضي قد شهد تعبئة عامة وتدريبات واسعة جداً طالت كافة السجون، وشملت كل العاملين في إدارة مصلحة السجون بمن فيهم السجانون والسجانات، وشوهد قسم كبير منهم يرتدون زي الأسرى الفلسطينيين، وقد تم نقل هؤلاء في سيارات البوسطة فيما بين السجون المختلفة على اعتبارهم أسرى فلسطينيين.

 

ورأى فروانة بأن مثل هكذا اجرءات وخطوات لربما لها علاقة مباشرة بصفقة تبادل الأسرى، وباقتراب إتمامها، وما سيعقبها من تنقلات واسعة، وتأكيداً على ما نشرته بعض وكالات الانباء قبل أيام، لاسيما وأن الصحف العبرية المختلفة والقنوات التلفزيونية الإسرائيلية، قد اهتمت كثيرا خلال اليومين الماضيين بقضية شاليط ومرور ثلاث سنوات على أسره، وأفردت مساحات واسعة لهذا الموضوع، وتحدثت عن ضرورة القبول بمبدأ التفاوض والتبادل ودفع الثمن، وكأنها تهيئ الشارع الإسرائيلي والجهات الحزبية لصفقة تبادل محتملة وقريبة.

انشر عبر