خبر كريستيانو رونالدو رسمياً مع ريال مدريد وتوريه يجدد عقده مع برشلونة

الساعة 08:47 ص|27 يونيو 2009

 

مدريد/ وقع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسمياً عقد انتقاله من مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني لستة أعوام مقابل 93 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي كما الحال بالنسبة لراتبه السنوي الذي سيكون 13 مليون يورو.

 

وأعلن ريال مدريد في بيان أصدره اليوم الجمعة: "وقع ريال مدريد ومانشستر يونايتد اتفاقاً نهائياً لانتقال كريستيانو رونالدو إلى النادي الإسباني اعتباراً من الأول من تموز/يوليو".

 

وتابع البيان: "سيبقى اللاعب في ريال مدريد لستة أعوام".

 

وسيتقاضى رونالدو بالتالي أعلى راتب في تاريخ كرة القدم ليتفوق على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم إنتر ميلان الذي ينال 12 ميلون يورو في العام.

 

وكان رونالدو (24 عاماً) يتقاضى مع مانشستر يونايتد راتبا سنويا قدره 7.5 ملايين يورو، وسبق للصحف الإسبانية أن ألمحت عند إعلان نبأ الانتقال إلى أن الراتب الصافي لهذا اللاعب سيكون 9 ملايين يورو.

 

وأشارت دراسة أعدها مكتب "إرنست إند يانغ للدراسات" إلى أن اللاعبين الأجانب في إسبانيا يتمتعون بنظام ضريبي خاص يجعلهم يدفعون ضريبة تصل إلى 24 في المئة من مجموع مداخيلهم، في حين أن القيمة الحقيقة هي 43 في المئة.

 

وفي مقابلة مع صحيفة "بوبليكو" الصادرة الأربعاء الماضي، أكد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن المبالغ التي دُفعت لقاء انتقال رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا (65 مليون يورو من ميلان الإيطالي) هي عبارة عن استثمارات ستحدث قفزة نوعية في عائدات النادي (400 مليون في العام).

 

وسيصبح النجم البرتغالي لاعب ريال مدريد رسمياً في الأول من الشهر المقبل وسيقدمه النادي الملكي إلى وسائل الإعلام والجمهور في السادس من الشهر المقبل.

 

توريه يجدد عقده مع برشلونة

 

أعلن نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الجمعة عن تمديد تعاقده مع لاعبه يايا توري حتى 2012.

 

وقال برشلونة بموقعه على الانترنت إنه أيضاً رفع الشرط الجزائي في قيمة لاعب خط وسط منتخب كوت ديفوار ليصبح 100 مليون يورو بما يعادل 139 مليون دولار بدلاً من 60 مليون يورو.

 

ويجيد توري البالغ من العمر 26 عاماً أيضاً اللعب في مركز قلب الدفاع وساهم الموسم الماضي في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا.