شريط الأخبار

فتح معبر رفح ودخول اول حافلة للجانب المصري

10:53 - 27 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت مصادر خاصة لفلسطين اليوم ان معبر رفح من الجانب المصري فتح قبل قليل بعد تأخر غير معروف, وقالت المصادر ان الجانب المصري ادخل اول حافلة من الجانب الفلسطيني .

 

وتجدر الإشارة الي أن السلطات المصرية تفتح اليوم السبت معبر رفح البري جنوب قطاع غزة أمام المرضى والطلبة وأصحاب الاقامات، وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية.

 

وذكرت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة أن السفر سيكون للفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية بغزة إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.

وأكد رئيس هيئة المعابر غازي حمد أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المواطنين", معرباً عن أمله في أن تتخذ الحكومة المصرية الخطوات اللازمة لإفساح المجال لسفر أكبر عدد ممكن من مواطني قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن الهيئة تواصلت مع الجانب المصري طوال الفترة السابقة بهدف ضمان سفر كافة المسجلين ضمن الكشوف الرسمية وتسهيل مهمة وصولهم إلى الجانب المصري من خلال آليات تضمن تسريع دخول الحافلات والحد من نسبة إرجاع المسافرين.

 

ومن جانبه ، أكدت مصادر مصرية أن فتح معبر رفح اليوم يأتي في إطار جهود مصر لتخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني وتسهيل حركة سفرهم والوصول عبر المنفذ .

 

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم السماح بعبور حاملي الإقامات بمصر والدول الأخرى، والطلبة الدارسين بمصر والدول الأخرى، والمرضى والجرحى الذين يحملون تحويلات طبية، إضافة للحالات الإنسانية والعالقين الفلسطينيين من الجانب المصري إلى قطاع غزة.

 

انشر عبر