شريط الأخبار

الصحة: اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير في نابلس

08:16 - 27 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة، عن اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير في محافظة نابلس، ليرتفع عدد الإصابات في الضفة الى 15 اصابة.

 

وأكد د.عمر النصر مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة ان الوزارة سجلت 3 إصابات بانفلونزا الخنازير عن طريق العدوى الداخلية في نابلس.

 

ويذكر ان طفلا من محافظة طولكرم أصيب صباح اليوم الجمعة بانفلونزا الخنازير عن طريق العدوى الداخلية من قريبة له قادمة من اداء العمرة ومصابة بوباء انفلونزا الخنازير.

 

ويشار الى ان عدد الاصابات يرتفع بذلك الى 15 اصابة، 4 في نابلس، 2 في طولكرم، و9 في بيت لحم ورام الله.

وعليه تعلن وزارة الصحة لكافة القادمين من دول سجلت بها حالات من انفلونزا A/H1N1 ضرورة مراجعة اقرب مستشفى حكومي اذا ما ظهرت عليهم اي اعراض تشبه الانفلونزا خلال الاسبوع الاول من عودتهم للبلاد.

 

ودعت وزارة الصحة كافة الاطباء والمؤسسات الطبية الاستمرار في رفع الجاهزية والاتصال بوزارة الصحة عند الاشتباه باي حالة مرضية كما تؤكد وزارة الصحة ان الفحوصات التي تتم للحالات المشتبه باصابتها وكذلك فانه في حالة تشخيص اي حالة بانفلونزا A/H1N1 ستكون كافة كلفة اقامة المريض في المستشفى وعلاجه مجانية تماما"سواء اكان مؤمنا" صحيا" ام لا.

ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين الى إتباع تعليمات وزارة الصحة والتي تعلن تباعا" عبر كافة وسائل الاعلام وكذلك اتباع معايير النظافة العامة مثل غسل الايدي باستمرار واستعمال المناديل الورقية لتغطية الفم والانف عند العطاس والابتعاد عن الأماكن المكتظة وسيئة التهوية والتزام المنزل عند الشعور بأعراض زكامية وعدم التأخر في طلب المشورة الطبية

انشر عبر