شريط الأخبار

حماس: لن يحدث تقدم في الحوار قبل الإفراج عن 950 معتقلاً سياسياً في سجون الضفة

05:39 - 26 آب / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

من المقرر أن تبدأ جولة الحوار الثنائية بين "فتح" و"حماس" في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، حيث أكدت الحركتان أن ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة سيكون على سلم أولويات هذا اللقاء ويجب إنهاؤه قبل أي ملف آخر.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" في تصريح له اليوم الجمعة :"إن وفد "حماس" برئاسة موسى أبو مرزوق، سيلتقي بوفد حركة "فتح" في القاهرة، بحسب دعوة مصرية مقدمة لحركة حماس".

وأكد برهوم أن ملف الاعتقال السياسي على سلم أولويات الاجتماعات بين "فتح" و"حماس" خلال الاجتماع الثنائي المقرر عقدة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مشدداً على أن "أي طرح لأي من الملفات سيكون مرهون بإنهاء هذا الملف".

وقال:" إن أي توافق مع حركة "فتح" مرهون بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من معتقلات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، وإغلاق هذا الملف مرة واحدة وإلى الأبد".

وأضاف الناطق باسم حماس :"إنه في الجولة الأولى من الحوار بين حركتي "فتح" و"حماس" كان عدد المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 350 معتقلاً، أما الآن فوصل العدد لـ950 معتقلاً سياسياً".

وقال "كلما اقتربنا من الحوارات تتصاعد وتيرة الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية"، معتبراً أن سلوك حركة "فتح" على الأرض غير مطمئن ويؤكد على عدم جديتهم في إنجاح الجهود المصرية.

انشر عبر