شريط الأخبار

"حلم عرفات" ينتصر على اللوبي الصهيوني

08:53 - 26 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-البيان الإماراتية

 للمرة الثانية تمكن السياسي والكاتب الفلسطيني بسام أبو شريف من اختراق الحصار لمنع نشر كتاب في الولايات المتحدة، وذلك بكتابه الجديد «عرفات.. حلم بفلسطين» رؤية من الداخل»، وذلك بعد كتابه الأول BEST Of ENEMIES الذي ألفه مع الكاتب الإسرائيلي عوزي محانايمي عام 1995.

 

ويقول أبو شريف إنه خاض معركة حقيقية لنشر كتابه الجديد قبل ايام مورست خلالها ضغوط على الناشرين من جانب اللوبي الإسرائيلي بالولايات المتحدة بزعامة منظمة «إيباك»، حتى ان عدة دور نشر عرضت عليه ان يكتب فصلين أو ثلاثة فصول بمضمون سلبي عن ياسر عرفات، ومسار النضال الفلسطيني إجمالا، مقابل نشر الكتاب، لكنه رفض.

 

ويضيف ابو شريف ان كتابه، يقدم صورة لعرفات لا يعرفها الغرب، هو ليس تاريخا، وليس وصفا، وإنما كتبته بأسلوب صحافي مشوق، مسلطا الضوء على جوانب مهمة من شخصية عرفات، هل كان شجاعا أم جبانا، قاسيا ام رؤوفا، محبا أو حاقدا».

 

ويعتبر أبو شريف ان الكتاب «اشبه برسالة طويلة مفتوحة إلى الرئيس باراك أوباما، تشرح معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الاضطهاد المتواصل طوال ستين عاما، وضياع الحقوق، وعدم تنفيذ قرارات الأمم المتحدة»، ويلفت إلى ان «الرئيس الأميركي مطالب بتحرك عاجل قبل ان ينفجر الوضع من جديد». ورغم مضي فترة قصيرة على نزول الكتاب إلى المكتبات في الولايات المتحدة، فقد حقق، وفقا لدار النشر، المرتبة الخامسة في المبيعات.

 

وقد نظمت درار ماكميلان للنشر مساء أمس حفل توقيع للكتاب بمناسبة نزوله الى المكتبات البريطانية.ويقول ابو شريف انه «عاكف الآن على انهاء كتاب عن بنيامين نتانياهو سيتطلب نشره في الولايات المتحدة خوض معركة ايضا».

انشر عبر