شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: لا تصدقوا أن إسرائيل لن تدخل 4 مدن بالضفة

06:23 - 25 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

قال مسؤول فلسطيني كبير انه يعتبر ما تنشره وسائل الإعلام الاسرائيلية عن كفها الدخول الى مدن بيت لحم واريحا ورام الله وقلقيلية الا في حالات الضرورة الامنية، مجرد كلام لا معنى له من الناحية الامنية.

 

وحسب المصدر فان اجتماعاً جرى امس فعلا على صعيد قيادات امنية، لكن الطرف الفلسطيني لم يحصل على اية ضمانات بانسحاب الاحتلال من المدن الاربع المشار اليها.

 

وحسب تفسيره فان خطوة اعلان اسرائيل للامر تأتي لاسترضاء ادارة اوباما والتي غضبت من كثرة حواجز الاحتلال في الضفة وضاقت ذرعا باقتحامها المدن في كل ليلة.

 

الصحافة العبرية قالت انها تقوم بهذه الخطوة من اجل رئيس السلطة الفلسطينية" ابو مازن"، وتأتي الخطوة في اطار تسويق اسرائيل للعالم خطاب نتنياهو قبل اقل من اسبوعين، والمقصود ابقاء قوات الاحتلال حول المدن وليس داخل المدن الاربع. وكانت قوات الاحتلال اعادت احتلال كل مدن الضفة في نيسان عام 2002 ولم تخرج منها بعد ذلك.

 

وقد شارك في اللقاء الذي عقد على اطراف بيت لحم العقيد الاسرائيلي نوعام تيفون والعقيد يوئاف بولي مردخاي من الادارة المدنية للاحتلال، وقال هذان ان قوات الامن الفلسطينية سيكون بمقدروها العمل 24 ساعة وان الاحتلال لن يعود للاقتحامات كل ليلة بين منتصف الليل والخامسة صباحا كما دأب سابقا.

انشر عبر