شريط الأخبار

طرحه ميتشل.. اقتراح أمريكي بفرض جدول زمني لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

04:26 - 25 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

ذكرت مصادر أمريكية مطلعة أن الشكوك المتبادلة وعدم الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد تدفع بالإدارة الأمريكية إلى الاستجابة لاقتراح تقدم به المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل قبل ايام للرئيس باراك اوباما خلال جلسة شارك فيها ايضا عدد من مسؤولي وموظفي البيت الابيض ومساعدي الرئيس الامريكي لشؤون الشرق الاوسط، وينص الاقتراح على أن هناك ضرورة لفرض جدول زمني على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لاستئناف المفاوضات مع مراقبة هذه المفاوضات عن قرب والتأكد من نوايا الجانبين ورغبتهما في الوصول الى حل.

 

وقالت المصادر لصحيفة المنار المقدسية إن ميتشل يقترح تقديم ضمانات للجانب الفلسطيني تؤكد مواصلة الضغط على الحكومة الاسرائيلية لاجبارها على وقف فوري للبناء في المستوطنات.

 

وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الأمريكي سيشرف شخصيا على المفاوضات وسينتقل الى الإقامة شبه الدائمة في المنطقة قريبا من جلسات التفاوض بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

 

وأضافت المصادر أن ميتشل أبلع الرئيس اوباما ان المفاوضات بين الجانبين هي أفضل الطرق للوصول الى اتفاق سلام، ويالتوازي العمل على استكمال ما جاء في خارطة الطريق ومواصلة اسرائيل لما بدأته من تقديم تسهيلات على حركة وتنقل الفلسطينيين.

انشر عبر