خبر الاتحاد الإيراني ينفي إيقاف أي لاعب من المنتخب الوطني لدعمهم موسوي

الساعة 01:03 م|25 يونيو 2009

 

جنيف - أ ف ب

قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافاشين إن اتحاد بلاده لم يفرض أي عقوبة بحق لاعبي المنتخب الذي ارتدوا شارات خضراء حول معاصمهم تشير لدعمهم لمرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية مير حسين موسوي، واصفاً إياها "بالكاذبة" بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيرانية الخميس 25-6-2009.

 

وقال كافاشين لإحدى الصحف "التعليقات في وسائل الإعلام الغربية ليست سوى أكاذيب وأعمال مضللة، لم يوقف الاتحاد الإيراني أي لاعب من المنتخب الوطني".

 

من جانبه، طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإيضاحات من الاتحاد الإيراني حول ما تردد عن فرضه عقوبات على بعض لاعبي المنتخب الوطني.

 

وارتدى 6 من لاعبي المنتخب هذه الشارات الخضراء في المباراة الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (1-1) ومن ضمنهم علي كريمي ومهدي مهدافيكيا.

وذكرت وسائل إعلام إنكليزية أن اللاعبين أبلغوا أنهم لن يلعبوا لمنتخب بلادهم مرة ثانية بسبب موقفهم السياسي.

 

ونقلت وكالة "ايسنا" عن علي كريمي وقائد المنتخب مهدي مهدافيكيا قولهما الأربعاء الماضي إنهما قررا التوقف عن اللعب مع المنتخب إفساحا للمجال أمام لاعبين شبان للانضمام إلى الفريق.

 

وقال كريمي "أنا واثق من أن اللاعبين الشبان في الفريق والذين سينضمون لاحقاً سينجحون مع المنتخب".

 

أما مهدافيكيا فقال "يجب على المنتخب أن يستعد لكأس آسيا 2011 وأعتقد انه يجب أن أعطي مكاني للاعبين أصغر سناً ولذلك فأنا أقول وداعا للمنتخب".